تصريح صادر عن حماس بشأن المستشفى الأمريكي بغزة

المستشفى الميداني
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

أصدرت حركة حماس، مساء يوم الثلاثاء، تصريحًا صحفيًا حول المستشفى الميداني الأمريكي شمال قطاع غزة.

وقال المتحدث باسم حركة حماس فوزي برهوم في تصريحٍ وصل "خبر": "إن معاناة أهلنا في قطاع غزة وبما فيهم المرضى والمصابين  التي تفاقمت وبشكل كبير، وما حصل من فقدان الأمن الصحي للمواطن، هو بفعل الحصار الإسرائيلي المفروض على غزة أولًا وإجراءات أبو مازن (الرئيس الفلسطيني محمود عباس) العقابية المفروضة على  القطاع ثانيًا، وتخلي حكومته عن واجباتها تجاههم". وفق قوله.

وأضاف برهوم: "إن الواجب الوطني والأخلاقي والقيمي والإنساني تطلب من كل مكونات شعبنا وفصائله الغيورة على مصلحته بذل كل جهد من أجل تخفيف هذه المعاناة فهذا واجب الجميع".

وتابع: "إن حركة حماس ومعها كل القوى والفصائل الغيورة على مصلحة هذا الشعب الذين تحملوا المسؤولية الوطنية والتاريخية، وتصدوا لكل المؤامرات والمخططات التي تستهدف غزة ومقاومة شعبنا  الباسلة لن تتردد لحظة واحدة في بذل كل جهد، والعمل بكل السبل لخدمة مصالح شعبنا وإنهاء حصار غزة والتخفيف من معاناة المرضى، واتخاذ القرار الجرئ والمسؤول في حال تعلق الأمر بأمن الوطن والمواطن الفلسطيني".

وبين المتحدث باسم حماس، أن الوساطة والجهود الأممية والمصرية والقطرية كانت وما زالت حاضرة في سياق إيجاد الحلول المناسبة للتخفيف من معاناة المرضى وأهل غزة المحاصرين.