كأس مصر

بالصور الأهلي يتخطى بني سويف في مباراة صعبة

حجم الخط

وكالة خبر

تخطى الأهلي مفاجآت منافسه بني سويف، بعدما حقق الفوز بنتيجة (3-1) في اللقاء الذي أقيم الثلاثاء، بستاد القاهرة في دور الـ 32 ببطولة كأس مصر.

وتأهل الأهلي بقيادة مدربه رينيه فايلر لدور الـ 16، لينتظر مواجهة الفائز من لقاء إنبي والترسانة في المرحلة القادمة، بينما ودع بني سويف الذي يلعب بدوري القسم الثاني بعد عرض مميز نال به إشادة المتابعين.

دفاع بني سويف صمد لمدة 67 دقيقة أمام الأهلي قبل أن يحرز وليد أزارو من تسديدة قوية، ثم سجل أحمد الشيخ الهدف الثاني في الدقيقة 71.

وأضاع مروان محسن ضربة جزاء في الدقيقة 87، وأحرز أحمد عبد الرازق هدفاً لبني سويف في الدقيقة 89 قبل أن يسجل أزارو الهدف الثالث للأهلي في الدقيقة (90+2)، بعد مباراة لم تكن سهلة للأهلي أمام كفاح لاعبي بني سويف.

وأراح فايلر العديد من لاعبيه الأساسيين وعلى رأسهم رمضان صبحي وجونيور أجاي والحارس محمد الشناوي ورامي ربيعة استعداداً لمباراة الهلال السوداني يوم الجمعة المقبل بدوري أبطال أفريقيا.

فرض الأهلي سيطرته على المباراة منذ اللحظات الأولى مع تراجع دفاعي لبني سويف، وأبعد الحارس كريم محفوظ تسديدة قوية من الأهلي، وطالب بني سويف بضربة جزاء بعد أن أبعد أيمن أشرف الكرة وسط مطالبات بلمسة يد ضد مدافع الأهلي.



ونشط الأهلي وهدد مرمى بني سويف بتسديدة قوية من ديانج أبعدها الحارس، ثم ضربة رأس من وليد سليمان فوق العارضة.

وأظهر لاعبو بني سويف ثباتًا وثقة في قدراتهم الدفاعية، وهو ما أرهق الفريق الأحمر رغم السيطرة، وكاد إكرامي أن يرتكب خطأ بإبعاد الكرة بشكل غير سليم. 
ونال ديانج إنذارًا للخشونة ثم حصل حسين الشحات على البطاقة الصفراء للخشونة ضد مدافع بني سويف، وضاعت تسديدات أحمد الشيخ في أقدام مدافعي بني سويف لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي.

ولجأ فايلر لتغييرين دفعة واحدة في بداية الشوط الثاني، بنزول أحمد فتحي وجيرالدو بدلًا من عمار حمدي ووليد سليمان، وكثف الأهلي الضغط على دفاع الخصم، وأضاع ديانج محاولة قريبة، ودفع بني سويف بلاعبه أحمد عبد الفتاح بدلًا من نصر رمضان في الدقيقة 59.

 



ونشط جيرالدو في الجبهة اليسرى ووقع تسديدة أبعدها الحارس ثم فرصة أخرى من الشيخ، قبل أن ينجح وليد أزارو في تسجيل هدف التقدم في الدقيقة 67 من تسديدة قوية سكنت شباك الحارس ببراعة، ثم أحرز أحمد الشيخ من استلام رائع وأسكن الكرة في المرمى ببراعة في الدقيقة 71.

وأشرك مدرب بني سويف، لاعبه محمود شعبان لتنشيط وسط الملعب ودفع الأهلي بمروان محسن على حساب حسين الشحات.

ونال معتز محروس قائد بني سويف إنذاراً ثم دفع بني سويف باللاعب أحمد عبد الرازق، وظهر الإرهاق على منافس الفريق الأحمر بشكل واضح.

وحصل وليد أزارو نجم المباراة على ركلة جزاء أضاعها مروان محسن، لكن أحمد عبد الرازق لاعب بني سويف باغت الجميع بتسديدة قوية سكنت شباك الحارس شريف إكرامي، لكن أزارو سجل الهدف الثالث في الدقيقة 90+2 لينتهي اللقاء بفوز الأهلي.

الأهلي يتخطى بني سويف في مباراة صعبة
الأهلي يتخطى بني سويف في مباراة صعبة
الأهلي يتخطى بني سويف في مباراة صعبة