الاحتلال يحرم عائلة الأسير نائل البرغوثي من الزيارة

نائل البرغوثي
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

 أعلنت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، عن قرارها بحرمان الأسير نائل البرغوثي (62 عامًا) من الزيارة، كإجراء عقابي على إصداره تصريحات من سجنه لمناسبة دخوله عامه الـ(40) في الأسر، وفق زعمهم.

وقالت أمان نافع زوجة الأسير البرغوثي: "إن الصليب الأحمر الدولي أبلغها اليوم الأربعاء، أن زوجها ممنوع من الزيارة"، علماً أن شقيقيه عمر وحنان محرومان أيضا من الزيارة.

كما فرضت إدارة معتقلات الاحتلال في الأيام الماضية، مجموعة من الإجراءات العقابية بحق الأسير البرغوثي، بعد أن تذرعت بإصداره تصريحات من سجنه لمناسبة دخوله عامه الـ(40) في الأسر، والتي تمثلت بعزله انفرادياً لمدة أسبوع في زنازين "بئر السبع" الضيقة والمليئة بالصراصير والحشرات، وفرض غرامة مالية، بالإضافة لنقله إلى معتقل "هداريم".

ويقضي الأسير البرغوثي من بلدة كوبر في رام الله، أطول فترة اعتقال في معتقلات الاحتلال ومدتها (40) عامًا، منها (34) عامًا ونصف قضاها بشكل متواصل إلى أن أُفرج عنه في صفقة "وفاء الأحرار"، ولكن سلطات الاحتلال أعادت اعتقاله عام 2014 إلى جانب العشرات من المحررين في الصفقة، مصدرةً بحقه حُكمًا بالسجن لمدة (30) شهراً، إلا أنها قررت بعد انقضاء حكمه أن تُعيد له حكمه السابق ومدته مؤبد و(18) عامًا