تدهور الوضع الصحي للأسير مصعب هندي

الأسير مصعب الهندي
حجم الخط

نابلس - وكالة خبر

كشفت مؤسسة مهجة القدس للشهداء والجرحى، أن الأسير مصعب توفيق محمد هندي المضرب عن الطعام منذ (74) يومًا، دخل مرحلة حرجة في مشفى "كابلان" لتدهور وضعه الصحي، وهو يمكث حاليًا في غرفة العناية المكثفة.

وأفادت في بيان صحفي اليوم الأربعاء، بأن سلطات الاحتلال نقلت الأسير الهندي أمس، من سجن "عزل نيتسان-الرملة" إلى مشفى "كابلان" لتدهور وضعه الصحي بعد اتخاذه قرارًا بالامتناع عن شرب الماء منذ مساء السبت الماضي، وذلك لعدم استجابة سلطات الاحتلال لمطالبه المشروعة في وقف اعتقاله الإداري التعسفي.

وحملت المؤسسة الاحتلال المسئولية الكاملة عن حياة الأسير هندي وما يترتب عليها من تداعيات، والذي باتت أوضاعه الصحية في مرحلة خطرة.

ودعت مؤسسات حقوق الإنسان والجمعيات التي تعنى بشئون الأسرى، وفي مقدمتها اللجنة الدولية للصليب الأحمر ومنظمة الأمم المتحدة بضرورة التدخل الفوري والعاجل للضغط على الاحتلال من أجل الاستجابة لمطالبه المشروعة في وقف اعتقاله الإداري والحرية.

يشار إلى أن الأسير هندي من بلدة تل قضاء مدينة نابلس، ومتزوج وأب لطفلين، اعتقلته قوات الاحتلال بتاريخ 04/09/2019م، وأعلن إضرابه المفتوح عن الطعام بتاريخ 22/09/2019م رفضًا لتحويله للاعتقال الإداري التعسفي بدون أن يوجه له اتهام.

يذكر أن للأسير عدة اعتقالات سابقة في سجون الاحتلال على خلفية عضويته ونشاطاته في صفوف حركة الجهاد الإسلامي، وآخر اعتقال له خاض إضرابًا عن الطعام لمدة 31 يومًا رفضًا لاستمرار اعتقاله الإداري، حيث بدأ بتاريخ 14/03/2018 وعلقه بتاريخ 13/04/2018 بعد استجابة سلطات الاحتلال لتحديد سقف اعتقاله.