قناة عبرية تكشف

هذا ما بحثه نتنياهو مع بومبيو بشأن إحدى الدول العربية!

هذا ما بحثه نتنياهو مع بومبيو بشأن إحدى الدول العربية!
حجم الخط

ترجمة عبرية - وكالة خبر

كشفت مصادر عبرية، اليوم الخميس، أنّ رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو بحث مع وزير الخارجية الأمريكية مايك بومبيو أمس الأربعاء، في العاصمة البرتغالية لشبونة، تعزيز العلاقات الاقتصادية بين إسرائيل والمغرب.

وحسب موقع "القناة 12" العبرية، فإنّ نتنياهو ركز على المغرب خلال الحديث الذي تطرق لعلاقة إسرائيل بالدول العربية. مشيرًا إلى أنه تم مناقشة إمكانية تقديم إنجاز حقيقي في هذه القضية خلال الأيام المقبلة قبل انتهاء وقت تشكيل حكومة الاحتلال في غضون ستة أيام.

وأشار الموقع، إلى أن الخارجية الأمريكية بذلت في الآونة الأخيرة جهودًا كبيرة للنهوض بتحسين العلاقات الإسرائيلية مع دول الشرق الأوسط، وأن تلك الجهود ركزت على التعاون الاقتصادي. مشيرًا إلى أن الإدارة الأمريكية تأمل في التوصل إلى اتفاقيات بين إسرائيل وعدة دول.

وقال إنّ اللقاء في لشبونة بين نتنياهو وبومبيو ركز على المغرب التي تعتبرها الولايات المتحدة بأنها الوجهة الأولى للتوقيع على تفاهمات تاريخية معها. وفقاً لما أوردته صحيفة "القدس"

وأضاف: "يبدو أن بومبيو يتطلع بدور الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في مساعدة نتنياهو ومنحه الإنجازات الدبلوماسية التي يمكن أن يفخر بها".