الدوري الإنجليزي

بالصور ليفربول بدون صلاح يسحق إيفيرتون بخماسية

حجم الخط

وكالة خبر

حسم ليفربول ديربي الميرسيسايد لصالحه، بتفوقه على ضيفه إيفرتون (5-2) مساء الأربعاء، على ملعب "أنفيلد" ضمن مباريات الجولة الـ15 من مسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم.

وسجل أهداف ليفربول كل من ديفوك أوريجي بالدقيقتين (6 و31)، شيردان شاكيري (17) وساديو ماني (45) وجورجينيو فينالدوم (90)، فيما أحرز هدفي إيفرتون كل من مايكل كين (21) وريتشارليسون (45+3).

وعزز ليفربول صدارته بهذا الفوز، بعدما رفع رصيده إلى 43 نقطة، بفارق 8 نقاط عن مطاردة ليستر سيتي الذي تغلب على ضيفه واتفورد 2-0 في وقت سابق.

وقدم ليفربول مباراة مثيرة من الناحية الهجومية، علمًا بأنه عمد إلى إراحة المصري محمد صلاح والبرازيلي روبرتو فيرمينو، فشارك السويسري شيردان شاكيري للمرة الأولى منذ فترة طويلة، كما لعب آدم لالانا مكان جوردان هندرسون في وسط الملعب، وغاب البرازيلي فابينيو للإصابة، فحل مكانه المخضرم جيمس ميلنر.

الشوط الأول



وافتتح ليفربول التسجيل في الدقيقة 6، عندما تلقى أوريجي كرة من ماني ليسدد نحو القائم البعيدة لمرمى حارس إيفرتون جوردان بيكفورد.

وجاء الهدف الثاني في الدقيقة 17، عندما أرسل ألكسندر-أرنولد كرة طويلة إلى ماني الذي بدوره مررها بينية مخادعة، لينفرد شاكيري بالمرمى ويتابع من لمسة واحدة في الشباك.

لم يتأخر إيفرتون في الرد، فسجل هدفه الأول في الدقيقة 21، عندما حاول دفع ليفربول قطع بينية أيوبي، لكن كين تحصل على الكرة وسددها في سقف الشباك.



وطالب لاعبو إيفرتون بركلة جزاء بعد تعرض كالفرن لوين للدفع من قبل فان دايك، لكن الحكم أمر بمواصلة اللعب في الدقيقة 26، لكن ليفربول أضاف الهدف الثالث في الدقيقة 31، عندما استقبل أوريجي بمهارة كرة لوفرين الطويلة، قبل أن يتابعها بهدوء في الشباك.


وأجرى إيفرتون تبديلًا مبكرًا بإخراج سيديبي وإشراك الجناح البرازيلي بيرنارد، وفشل أيوبي في استغلال تمريرة ريتشارليسون أمام المرمى في الدقيقة 41.



ودوّن ماني اسمه على لائحة المسجلين في الدقيقة 45، عندما انطلق بهجمة مرتدة ومرر إلى ألكسندر-أرنولد الذي أعاد الكرة بدوره إلى الدولي لسنغالي، فما كان من الأخير إلا أن يودعها الشباك بأناقة.

وفي الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع للشوط الأول، تمكن إيفرتون من تقليص النتيجة بعدما غاص ريتشارليسون لكرة عرضية متوسطة الارتفاع من بيرنارد، ليسدد برأسه نحو القائم البعيد لمرمى ليفربول.

الشوط الثاني



مرت 15 دقيقة من الشوط الثاني بهدوء، قبل أن يجري إيفرتون تبديلًا هجوميًا بإشراك الإيطالي مويس كين مكان كالفرت لوين، وفي الدقيقة 62، تابع ريتشارليسون برأسه الكرة من ركلة ركنية، في أحضان الحارس أدريان.

وعاد أدريان ليلتقط تسديدة بعيدة سهلة من ديفيس في الدقيقة 64، وقام ليفربول بإدخال فيرمينو وهندرسون على حساب أوريجي ولالانا، ثم تابع فينالدوم برأسه ركلة حرة منفذة من الناحية اليسرى فوق المرمى بالدقيقة 78. 



وفي الدقائق الـ10 الأخيرة، أهدر ماني انفرادين تامين أمام المرمى، وهو ما رد عليه مويس كين بإضاعة فرصة خرافية في الدقيقة 85، قبل أن يسجل فينالدوم هدف ليفربول الخامس، بعدما تابع بأناقة تمريرة فيرمينو في المرمى