برئاسة خليل الحية

وفد "حماس" يختتم زيارته للمخيمات الفلسطينية في لبنان

حمس
حجم الخط

بيروت - وكالة خبر

اختتم وفد حركة حماس اليوم الخميس، زيارته للمخيمات الفلسطينية في لبنان، بزيارة مخيمي نهر البارد والبداوي، وضم الوفد عضو المكتب السياسي خليل الحية، والقيادي في الحركة وسام أبو شمالة، ومسؤول العلاقات اللبنانية في الحركة أيمن شناعة.

والتقى الحية خلال جولته في مخيم نهر البارد ممثلي الفصائل الفلسطينية والعلماء والحراكات الشبابية والشعبية والمجتمع المحلي والإعلاميين.

وتعهد الحية بنقل عزم وإرادة شعبنا في الشتات إلى شعبنا في الداخل، مؤكداً لأبناء المخيم على أن عودتهم أكيدة، مستحضرًا واقع القضية الفلسطينية والمخاطر المحدقة بها.؟

وشدد على روح المقاومة عند الشعب الفلسطيني في الضفة الغربية وقطاع غزة، مبيناً أن شعبنا الفلسطيني يبدع في كل مرحلة في أساليب المقاومة ومواجهة الاحتلال.

وخلال جولته في مخيم البداوي، لفت الحية، إلى ضرورة تحقيق الوحدة الوطنية الفلسطينية، لمواجهة التحديات كافة التي تواجهها القضية الفلسطينية، وفي مقدمها "صفقة القرن" التي تهدف إلى شطب حق العودة.

وشدد الحية على استعداد حماس لإجراء الانتخابات التشريعية والرئاسية، وصولا إلى المجلس الوطني، منوهاً بأنها مستعدة لتذليل كل العقبات من أجل ترتيب البيت الداخلي الفلسطيني.

وزار وفد الحركة خلال جولته منزلي الشهيدين "حسن حداد"، و"باسل جمعة"، في مخيم البرج الشمالي، وأشاد بتضحياتهما، فيما زار عددًا من عائلات المخيم والاطمئنان على أحوالهم، كما زار أغلبية المخيمات الفلسطينية في لبنان، وشدد على مواقف الحركة بالتمسك بحق العودة.