اشتية يدعو فرنسا للعب دور قيادي في حماية التنيمة في فلسطين

محمد اشتية
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

دعا رئيس الوزراء الفلسطيني محمد اشتية، مساء يوم الخميس، فرنسا إلى لعب دور قيادي في توفير حماية للتنمية في فلسطين، مشيرًا إلى أن الاحتلال الإسرائيلي يدمر الجهد التنموي الذي تقوم به فرنسا وبقية المجتمع الدولي.

جاء ذلك خلال كلمته في الاحتفال بالذكرى الـ 20 على انطلاق عمل الوكالة الفرنسية للتنمية في فلسطين، بمدينة رام الله، بحضور القنصل العام الفرنسي رينيه تروكاز، والمديرة العامة للوكالة الفرنسية للتنمية في فلسطين كاثرين بونود، وعدد من الشخصيات الرسمية والاعتبارية.

وأضاف اشتية: "في ظل محاولة البعض ربط التمويل بتقديمنا تنازلات سياسية، تصب المساعدات الفرنسية في بناء المؤسسات نحو دولة فلسطينية مستقلة مع القدس عاصمة لها".

وتابع: "ما يميز عمل وكالة التنمية الفرنسية، هو الشراكة في تحديد المشاريع والنقاش الدائم بيننا، وانسجام معظم هذه المشاريع مع الأولويات الوطنية، وبرامجها لهذا العام تتقاطع مع الأولويات التي حددتها الحكومة، بناء على استراتيجية العناقيد".

وأردف رئيس الوزراء: "كنتم الأوائل في مساعدتنا ببعض هذه المشاريع، لا سيما في القدس التي أعلنا عنها عنقود العاصمة"، معربًا عن شكره لفرنسا على كل الدعم الذي قدمته خلال السنوات الماضية".