الدوري الانجليزي

بالصور معاناة آرسنال تتواصل بالسقوط أمام برايتون

حجم الخط

وكالة خبر

تواصلت معاناة آرسنال، بسقوطه على أرضه أمام برايتون 1-2 مساء الخميس، في ختام الجولة الخامسة عشر من الدوري الإنجليزي الممتاز.

وسجل آدم ويبستر (36) ونيل ماوباي (80) هدفي برايتون، فيما أحرز ألكسندر لاكازيت هدف آرسنال الوحيد في الدقيقة 50.

وتجمد رصيد آرسنال عند 19 نقطة في المركز العاشر، فيما رفع الفائز رصيده إلى 18 نقطة في المركز الثالث عشر.

واعتمد آرسنال بقيادة مدربه المؤقت فريدي ليونبيرج، على طريقة اللعب 4-2-3-1، حيث كون سوكراتيس باباستاثوبولوس شراكة دفاعية مع دافيد لويز في العمق، بإسناد من الظهيرين هيكتور بيليرين وسياد كولاسيناتش.

ووقف جرانيت تشاكا ولوكاس تورييرا في وسط الملعب، وقام جو ويلوك بدور لاعب الوسط الهجومي بين الجناحين مسعود أوزيل وبيير إيميريك أوباميانج، فيما أدى الفرنسي لاكازيت دور رأس الحربة.



في الناحية المقابلة، لجأ برايتون إلى طريقة اللعب 4-3-2-1، حيث تكون الخط الخلفي من الرباعي ستيفن ألزاتي وآدم ويبستر ولويس دونك ودان بورن، وقام دايل ستيفنز بدور لاعب الارتكاز بإسناد من دافي بروبر وأرون موي.

فيما قدم الثنائي باسكال جروس وأرون كونولي الدعم للمهاجم الصريح نيل ماوباي.

الفرصة الحقيقية الأولى في اللقاء، جاءت في الدقيقة 12، عندما أطلق دافيد لويز تسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء، في مكان وقوف الحارس مات رايان.



وسقط لاكازيت مرتين في مصيدة تسلل برايتون الذي بدوره آثر الاعتماد على المرتدات دون فائدة، وسيطر حارس آرسنال بيرند لينو على رأسية ويبستر إثر ركلة ركنية في الدقيقة 25، وبعدها بلحظات وصلت الكرة إلى ماوباي في الجهة اليمنى، ليسدد كرة بجانب القائم البعيد، كاد كونولي أن يتابعها في الشباك.

وفشل أوباميانج في استغلال تمريرة أمام المرمى من لاكازيت في الدقيقة 27، ورد برايتون في الدقيقة 33 عندما وجّه ماوباي تسديدة قوية أنقذها الحارس لينو الذي عاد ليتصدى بعدها بلحظات، لمحاولة من بروبر.  




ومن ركلة ركنية، وصلت الكرة من رأس بورن إلى كونولي الذي لعبها بصدره لكنها أفلتت منه، لكن ويبستر كان في المكان المناسب ليضعها في المرمى هدفا لبرايتون في الدقيقة 36.

حاول آرسنال الرد سريعا عندما رفع أوباميانج كرة من الناحية اليسرى، قابلها ويلوك برأسه، لكن الحارس رايان أبعد خطرها 40.



وقام آرسنال بتبديله الأول قبل بداية الشوط الثاني من خلال إشراك نيكولاس بيبي مكان ويلوك، فجنى ثمار التغيير الهجومي مبكرا بالدقيقة 50، عندما تابع لاكازيت ركلة ركنية نفذها أوزيل في الشباك.

وألغى الحكم هدفا لآرسنال في الدقيقة 65 بعد الاستعانة بتقنية الفيديو، بحجة تسلل صاحبه دافيد لويز، وأهدر أوباميانج فرصة التقدم بالدقيقة 67، عندما لحق بتمريرة بيبي وأطلق تسديدة اصطدمت بألزاتي وذهبت إلى ركنية لم تثمر عن شيء.



وانطلق لاكازيت بالكرة من الناحية اليمنى، قبل أن يمرر إلى أوزيل داخل المنطقة، لكن محاولة الألماني مرت بجانب المرمى في الدقيقة 70.

وحاول آرسنال إنعاش هجومه من خلال إشراك مارتينيلي مكان لاكازيت، لكن برايتون باغت مضيفه بهدف ثان في الدقيقة 80، حيث رفع موي عرضية من الناحية اليسرى، وضعها ماوباي رأسية بحنكة نحو الجهة البعيدة عن الحارس.



وفي الدقيقة 88، أنقذ الحارس رايان مرمى برايتون من هدف محقق، عندما تصدى لمحاولة مارتينيلي إثر عرضية من البديل كيران تيرني، وارتدت ركلة حرة نفذها بيبي من رأس أحد المدافعين لتذهب إلى ركنية.