طالع تفاصيل البيان

بدران يعقب على إجراءات الاحتلال بحق المؤسسات الفلسطينية الرسمية في القدس

حسام بدران
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

عقّب عضو المكتب السياسي لحركة حماس حسام بدران، اليوم الجمعة، على إجراءات الاحتلال بحق المؤسسات الفلسطينية الرسمية في القدس.

واستنكر بدران في بيان صحفي وصل "خبر" نسخة عنه، إجراءات الاحتلال في محاربة المؤسسات الفلسطينية في القدس، وهذه الحملة تأتي في محاولات فرض السيادة المزعومة على المدينة المقدسة وفق قانون دولة الاحتلال.

وأوضح أنّ إجراءات الاحتلال المتواصلة بعد القرار الأمريكي في مدينة القدس، والتي تحارب الوجود الرسمي الفلسطيني مثل وزارة التربية والتعليم، والمؤسسات الطبية، وهيئة الإعلام الرسمي، ومحاولة تصفيتها عبر الضغوط المالية ومنع المساعدات وإغلاق مكاتبها، هي محاولة لتركيع تلك المؤسسات وإخضاعها للمؤسسة الاحتلالية.

وقال بدران: "إننا اليوم أمام تحدٍ وجودي في مدينة القدس، يستهدف إنهاء وجود المؤسسات الفلسطينية الرسمية وما تقدمه من خدمات للمقدسيين، وإن مرحلة "أسرلة" المؤسسات الفلسطينية عبر إغلاقها أو محاربتها ماليًا يتطلب موقفًا فلسطينيًا وعربيًا وإسلاميًا أكثر جدية".

وأضاف: "أنّ مساعي الاحتلال لشطب الهوية الفلسطينية الإسلامية لمدينة القدس ستبوء بالفشل؛ لأن أهلها سيظلون يرفعون هويتهم الفلسطينية عاليًا، وهذا الكفاح المتواصل الذي يقوم به المقدسيون ضد الاحتلال وإجراءاته بدءًا من رفض الهوية" الإسرائيلية"، ومرورًا بمواصلة الدفاع عن المقدسات يحتاج لدعم من جميع الأحرار في العالم".

وفيما يلي نص تصريح حماس كما وصل "خبر":

تصريح صحفي

صادر عن عضو المكتب السياسي لحركة حماس حسام بدران؛ تعقيبًا على إجراءات الاحتلال بحق المؤسسات الفلسطينية الرسمية في القدس:

ندين إجراءات الاحتلال في محاربة المؤسسات الفلسطينية في القدس، وهذه الحملة تأتي في محاولات فرض السيادة المزعومة على المدينة المقدسة وفق قانون دولة الاحتلال.

إن إجراءات الاحتلال المتواصلة بعد القرار الأمريكي في مدينة القدس، والتي تحارب الوجود الرسمي الفلسطيني مثل وزارة التربية والتعليم، والمؤسسات الطبية، وهيئة الإعلام الرسمي، ومحاولة تصفيتها عبر الضغوط المالية ومنع المساعدات وإغلاق مكاتبها، هي محاولة لتركيع تلك المؤسسات وإخضاعها للمؤسسة الاحتلالية.

إننا اليوم أمام تحدٍ وجودي في مدينة القدس، يستهدف إنهاء وجود المؤسسات الفلسطينية الرسمية وما تقدمه من خدمات للمقدسيين، وإن مرحلة "أسرلة" المؤسسات الفلسطينية عبر إغلاقها أو محاربتها ماليًا يتطلب موقفًا فلسطينيًا وعربيًا وإسلاميًا أكثر جدية.

إن مساعي الاحتلال لشطب الهوية الفلسطينية الإسلامية لمدينة القدس ستبوء بالفشل، لأن أهلها سيظلون يرفعون هويتهم الفلسطينية عاليًا، وهذا الكفاح المتواصل الذي يقوم به المقدسيون ضد الاحتلال وإجراءاته بدءًا من رفض الهوية" الإسرائيلية"، ومرورًا بمواصلة الدفاع عن المقدسات يحتاج لدعم من جميع الأحرار في العالم.

حسام بدران

عضو المكتب السياسي لحركة حماس

الجمعة: 9 ربيع الآخر 1441هـ

الموافق: 6 كانون الأول/ديسمبر2019م