تعرَّف على تفاصيل المنخفض الجوي في فلسطين ليوم غدٍ الأحد

طقس فلسطين
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

توقعت دائرة الأرصاد الجوية في فلسطين، أن يكون الطقس ليوم غدٍ الأحد، غائمًا جزئيًا إلى غائم، وباردًا نسبيًا إلى باردٍ، ولا يطرأ تغير يذكر على درجات الحرارة، والفرصة مهيأة لسقوط أمطار محلية متفرقة فوق بعض المناطق.

وقالت مساء يوم السبت، إنه اعتبارًا من ساعات الظهيرة تتأثر فلسطين بمنخفضٍ جوي، لذا تسقط زخاتٍ من الأمطار على المناطق الشمالية تمتد خلال ساعات المساء والليل إلى بقية المناطق، وتكون الأمطار غزيرة مصحوبة بعواصفٍ رعديةٍ أحيانًا، والرياح جنوبية غربية إلى غربية معتدلة إلى نشطة السرعة مع هبات قوية أحيانًا، والبحر متوسط ارتفاع الموج إلى مائج.

ويكون طقس فلسطين مساء الغد غائمًا جزئيًا وباردًا، خاصة في المرتفعات الجبلية، وتكون الفرصة ضعيفة لسقوط أمطار متفرقة فوق بعض المناطق، والرياح شمالية غربية إلى جنوبية غربية معتدلة السرعة تنشط أحيانًا، والبحر خفيف إلى متوسط ارتفاع الموج  .

ويستمر تأثير المنخفض الجوي على فلسطين، الاثنين المقبل، لذا يكون الجو غائم وبارد وماطرًا على فترات على مختلف المناطق والأمطار تكون غزيرة ومصحوبة بعواصف رعدية أحيانا، والرياح جنوبية غربية إلى غربية نشطة السرعة مع هبات قوية أحيانا والبحر مائج .

والثلاثاء، يكون طقس فلسطين غائم وبارداً نسبياً إلى بارد، و يطرأ ارتفاع طفيف على درجات الحرارة، وفي ساعات المساء والليل تضعف فرصة سقوط الأمطار تدريجياً، والرياح جنوبية غربية إلى غربية معتدلة السرعة تنشط أحيانا، والبحر خفيف إلى متوسط ارتفاع الموج.

وتحذر الأرصاد الجوية المواطنين أيام تأثر فلسطين بالمنخفض الجوي من خطر تشكل السيول والفيضانات في الأودية والمناطق المنخفضة، ومن شدة سرعة الرياح، وتدني مدى الرؤيا الأفقية، ومن خطر التزحلق على الطرقات.