دوري أبطال أفريقيا

بالصور الزمالك يعود إلى توازنه بفوز على أول أغسطس بهدفين

تنزيل (33).jpg
حجم الخط

وكالة خبر

استعاد فريق الزمالك المصري توازنه سريعًا في دوري أبطال أفريقيا وحقق فوزًا مهمًا على حساب ضيفه أول أغسطس الأنجولي بنتيجة (2-0)، يوم السبت، ضمن الجولة الثانية للمجموعة الأولى بدوري أبطال أفريقيا.

وتخلص الزمالك من آثار خسارته القاسية أمام مازيمبي الكونغولي بالجولة الأولى بثلاثية نظيفة وحقق الفوز في ثاني مباراة مع مدربه الفرنسي باتريس كارتيرون، بعد أن تغلب على الشرقية في كأس مصر.

سجل ثنائية الزمالك اللاعب المغربي المتألق أشرف بن شرقي في الدقيقتين 16 و68 بعد مباراة أحكم الفريق الأبيض السيطرة عليها وحقق فوزًا مهمًا لمصالحة جماهيره.

ورفع الزمالك رصيده إلى 3 نقاط محتلاً المركز الثاني بالمجموعة الأولى خلف مازيمبي المتصدر برصيد 6 نقاط، ويقبع أول أغسطس بالمركز الأخير بفارق الأهداف عن زيسكو الزامبي برصيد نقطة واحدة.

الشوط الأول

لم تعرف المباراة منذ البداية دقائق جس النبض فالفريقان لعبا بشكل هجومي سريع وبدأ الزمالك بمحاولة من فرجاني ساسي ثم انطلاقة من زيزو ورد الفريق الأنجولي بتحركات نشيطة عن طريق كريستوفاو وتسديدة قوية أبعدها الحارس عواد ثم كرة بينية أنقذها محمود علاء.

ونجح الزمالك في تسجيل هدف التقدم عن طريق المهاجم المغربي أشرف بن شرقي في الدقيقة 16 من هجمة منظمة انتهت بلمسة رائعة من يوسف أوباما الذي صنع الهدف بتمريرة سحرية للمغربي.

وتألق عواد في إنقاذ محاولة أنجولية سريعة كما مرت تمريرة عبد الله جمعة العرضية بجوار القائم، ثم أبعد الدفاع الأنجولي كرة بينية زملكاوية تلتها تسديدة طائشة من أوباما.

ووجه عبد الله جمعة عرضية خطيرة أبعدها الحارس، ونال اكينفونوا لاعب أول أغسطس البطاقة الصفراء للخشونة ضد طارق حامد، وفرض الزمالك سيطرته حتى نهاية الشوط الأول بالتقدم للأبيض.

الشوط الثاني

الفريق الأنجولي لجأ لإشراك لاعبه زيتو لتنشيط هجومه، ونال عبد الله جمعة الظهير الأيسر إنذارًا للخشونة وأزعج زيتو الزمالك بسرعاته في الجبهة اليسرى للفريق الأبيض.

وأرسل حازم كرة عرضية أبعدها الدفاع الأنجولي، ثم أضاع مصطفى محمد فرصة محققة أمام الشباك وسددها بعيداً عن المرمى.

وأضاع عبد الله جمعة انفرادًا واكتفى بتمريرة بلا فائدة، ودفع الزمالك بلاعبه محمد أوناجم بدلاً من أوباما في الدقيقة 67.


ونجح أشرف بن شرقي في تسجيل الهدف الثاني له وللزمالك من تسديدة رائعة في الدقيقة 68، سكنت الشباك الأنجولية بعد تمهيد رائع من زميله أشرف بن شرقي.

وحصل اللاعب أبوكون على إنذار ثانٍ ليتعرض للطرد في الدقيقة 71 ليزيد متاعب فريقه الأنجولي وتتسهل مهمة الزمالك في الدقائق الأخيرة.

وضاعت محاولة جديدة من أوناجم ونال فرجاني ساسي إنذاراً وأشرك الزمالك مصطفى فتحي بدلاً من مصطفى محمد وحصل حازم إمام على إنذار للخشونة.

وألقى الزمالك آخر أوراقه بنزول محمود عبد الرازق شيكابالا على حساب زيزو في الدقيقة 85، لينتهي اللقاء بفوز الزمالك (2-0).

 

الزمالك يعود إلى توازنه بفوز على أول أغسطس بهدفين
الزمالك يعود إلى توازنه بفوز على أول أغسطس بهدفين
الزمالك يعود إلى توازنه بفوز على أول أغسطس بهدفين
الزمالك يعود إلى توازنه بفوز على أول أغسطس بهدفين
الزمالك يعود إلى توازنه بفوز على أول أغسطس بهدفين