بزعم الرد على الصواريخ

محدث: إصابتان بقصف إسرائيلي على أهداف مختلفة في قطاع غزّة

طائرات الاحتلال تشن غارات على مناطق مختلفة في قطاع غزّة
حجم الخط

غزّة - وكالة خبر

أصيب مواطنان في ساعة مبكرة من فجر يوم الأحد، جراء غارات شنّتها المقاتلات الحربية "الإسرائيلية" على مواقع مختلفة وأراضي زراعية في قطاع غزّة، بزعم الرد على إطلاق صواريخ صوب مستوطنات "غلاف غزّة".

وأفاد مراسل وكالة "خبر"، بوصول إصابتين بجراحٍ طفيفة إلى مجمع الشفاء الطبي وسط مدينة غزّة، جراء استهداف طائرات الاحتلال الحربية نقطة رصد قرب مخيم الشاطئ، مُبيّناً أنّ طائرات الاحتلال جدّدت قصفها المكان لثلاث مرات ما أدى لأضرار مادية جسيمة.

وأشار إلى أنّ طائرات الاحتلال استهدفن موقع "الشهيد أحمد الجعبري" التابع لكتائب القسام في شرق جباليا شمال قطاع غزّة أكثر من مرة، مُوضحاً أنّ الاستهدافات لم تُسفر عن وقوع إصابات.

وفي وقتٍ لاحق، قال المتحدث باسم جيش الاحتلال "الإسرائيلي": إنّ "الطائرات والمروحيات التابعة لجيش الدفاع الإسرائيلي هاجمت مؤخرًا عدة أهداف إرهابية، بما في ذلك معسكر حماس الإرهابي على جميع مكوناته: المستودعات والمكاتب والمراكز الأمنية،  بالإضافة إلى ذلك تم تدمير موقع عسكري للقوة البحرية لمنظمة حماس الإرهابية في شمال قطاع غزّة".

وأضاف: "تم تنفيذ الهجوم رداً على إطلاق الصواريخ من قطاع غزّة على الأراضي الإسرائيلية في وقتٍ سابق"، مُحملاً حركة حماس مسؤولة ما يحدث داخل وخارج القطاع.

وكانت وسائل إعلامٍ عبرية قد زعمت مساء يوم السبت، أنّ صافرات الإنذار دوت في مستوطناتٍ بـ"غلاف غزة" إثر إطلاق قذائف صاروخية من داخل قطاع غزّة، موضحةً أنّ صافرات الإنذار دوت أكثر من مرة في مستوطنات "نير عام ومفلاسيم وسديروت".

وقال المتحدث باسم جيش الاحتلال في أعقاب ذلك: "متابعة للتقارير عن إطلاق إنذارات في غلاف غزة وسديروت، فالحديث عن رصد إطلاق 3 قذائف صاروخية من قطاع غزة باتجاه "إسرائيل" حيث تمكنت القبة الحديدية من اعتراض القذائف الثلاثة".