خلال مؤتمر المجلس الإسرائيلي الأمريكي IAC

ترامب: أنا أحب إسرائيل وأصعب ما يمكن تحقيقه هو السلام بينها وبين فلسطين

ترامب
حجم الخط

فلوريدا - وكالة خبر

قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب: "أنا أحب إسرائيل"، وأضاف: "يقولون إن أصعب ما يمكن تحقيقه هو السلام بين "إسرائيل" وفلسطين، إذا لم يتمكن جارد كوشنير من تحقيق ذلك، فذلك يعني أنه حقًا مستحيل".

جاء ذلك خلال كلمة ألقاها ترامب اليوم الأحد، أمام مؤتمر المجلس الإسرائيلي الأمريكي (IAC) المنعقد في هوليود، بولاية فلوريدا، حيث استقبله حشدٌ كبيرٌ يقدر بحوالي ثلاثة آلاف وخمسمائة من الحاضرين.

خاطب ترامب الحشد قائلًا: "لقد صوت الكثيرون منكم لصالح الإدارة السابقة. في يوم من الأيام، سيتعين عليكم أن توضحوا ذلك لي لأنني لا أعتقد أن الإدارة السابقة كانت تحب إسرائيل، بعض اليهود لا يحبون إسرائيل بما فيه الكفاية"، في إشارة إلى إدارة الرئيس الأمريكي السابق باراك أوباما.

وأضاف أن العلاقات بين "إسرائيل" والولايات المتحدة تعرضت لكثير من الضرر إبان إدارة أوباما، غير أنه ومنذ توليه منصبه – "وقف بحزم وبفخر إلى جانب إسرائيل". 

وقال: "العلاقات بين "إسرائيل" والولايات المتحدة اليوم أقوى من أي وقت مضى. لم يكن لـ"إسرائيل" صديقًا أفضل في البيت الأبيض من دونالد ترامب".

ودعا إلى إعادة المحتجزين الإسرائيليين لدى حماس في قطاع غزة فقال: "لقد أوضحت إدارتي أن الولايات المتحدة تؤيد حق "إسرائيل" المطلق في الدفاع عن النفس، وتدعو إلى إعادة الأسرى والجثامين الإسرائيلية التي تحتجزها حماس".

وتوعد بالقول: "إذا استمر الفلسطينيون في إطلاق التصريحات المسيئة لنا والقيام بأشياء شريرة، فلن نعيد إليهم المساعدات التي كنا نقدمها لهم في السابق. لا أدري كيف أتفاوض معهم بينما أمنحهم المال؟".

وأوضح أنه يجب ألاّ يسمح لإيران بالحصول على أسلحة نووية k ثم هاجم حملة مقاطعة المنتجات الإسرائيلية في أوروبا وقال: "إدارتي تدين بشدة حملة BDS المناهضة لإسرائيل".