وفد الجهاد الإسلامي يختتم زيارته إلى القاهرة.. ما هي التفاصيل؟

وفد الجهاد
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

أعلنت حركة الجهاد الإسلامي، مساء يوم الأحد، عن اختتام زيارة وفدها للعاصمة المصرية القاهرة برئاسة أمينها العام زياد النخالة.

وقالت الجهاد الإسلامي في بيان صحفي ورد وكالة "خبر" نسخة عنه: "الزيارة اختتمت أمس بلقاء مشترك جمع وفدي حركتي الجهاد الإسلامي وحماس مع الوزير عباس كامل".

وأضاف البيان: "استعرضت اللقاءات خلال الزيارة مجمل التطورات السياسية المتعلقة بالقضية الفلسطينية وكذلك الحصار على قطاع غزة والعدوان الأخير على غزة والذي بدأ باستهداف العدو للشهيد القائد بهاء أبو العطا".

وتابع: "أكدنا في جميع هذه اللقاءات على ضرورة مواجهة العدو، وخاصة أن العدوان لازال يستهدف المدنيين السلميين في مسيرات العودة والحرص على وحدة شعبنا في مواجهة ما يسمى "صفقة القرن " التي تستهدف تصفية ما تبقى من القضية الفلسطينية".

وأردف: "استعرض وفدنا المعاناة التي يتعرض لها أهلنا في القطاع نتيجة استمرار الحصار وكذلك في رحلة السفر من القطاع، لمسنا حرصاً عالياً من الأخوة في مصر على تقديم تسهيلات واتخاذ خطوات لتخفيف هذه المعاناة".

واختتمت الجهاد البيان بالقول: "فيما يتعلق بالعلاقة مع حركة حماس، أكدنا على عمق العلاقة بين الحركتين والحرص على مزيد من التعاون والتنسيق لحماية مشروع المقاومة وحق شعبنا وقوى المقاومة في التصدي لكامل أشكال العدوان الذي لم يتوقف يوماً وكذلك أهمية استمرار مسيرات العودة وتفعيل الغرفة المشتركة".