هذا ما قاله النائب أبو شمالة في ذكرى الانتفاضة الفلسطينية الأولى!

ماجد ابو شمالة
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

أصدر قائد تيار حركة فتح الإصلاحي بساحة غزّة، النائب ماجد أبو شمالة، مساء يوم الأحد، تصريحاً بمناسبة الذكرى الثانية والثلاثون للانتفاضة الفلسطينية الأولى.

وقال النائب أبو شمالة، عبر صفحته الرسمية "فيسبوك": "إلى شعبنا حاضنتنا النضالية وإلى رفاق الدرب قادة التغيير الأحياء منهم والشهداء والمعتقلين الذين استطاعوا صنع هوية وطنية لشعبنا في زمن ظن الجميع أن الفلسطيني أصبح من الماضي مجرد لفظ في كتب التاريخ إلى صناع الأمل والمجد من قلب المستحيل في ذكرى الانتفاضة الأولى أقول للأحياء منهم كل عام وأنتم بإلف خير وللشهداء منهم أقول نفتقدكم ونفتقد معكم زمن العزة والكرامة والمحبة والإخاء والايثار الذي اتخذتم منه منهج حياة وخارطة طريق".

وأضاف أبو شمالة: "أنتم الذين صنعتم التغيير في الماضي وأنتم وحدكم القادرين على صنع هذا التغيير في الحاضر وإعادة احياء القيم التي بها عشنا وعليها تربينا وكانت قادرة على اجبار الصديق قبل العدو الاعتراف بأهمية وجودنا وحقنا في تقرير المصير الذي مع الأسف تبين لاحقا اننا بحاجة الى انتزاعه ليس فقط من العدو وإنما أيضاً من الذي كنا نظنه رفيق".

وتابع: "أجمل ما ميز الانتفاضة الأولى هي قيم الاخاء والمحبة والتضامن والتكافل، فكان شعبنا كله جسد واحد يفرح معًا ويألم معًا ويقاتل معًا، فاستطاع أن يفرض وجدوده بأدواته البسيطة والمتواضعة من خلال وحدة الهدف والاتجاه وهذا ما نحتاج اليه اليوم، ونفتقر له حتى بتنا نترحم على أيام الاعتقال ونسينا مرها بمر ما نحيا اليوم ولم يعلق في اذهاننا الى قيمها الجميلة".

وختم حديثه بالقول: "ولا يفوتنا أن نترحم على قادتنا العظام الذين أناروا لنا الدرب وكانوا خير ملهم للاستمرار في درب صعب وطويل وعلى راسهم القادة خليل الوزير أبو جهاد وأبو علي شاهين كل عام".