بيان صادر عن حماس بشأن إحياء ذكرى انطلاقتها في لبنان

حماس
حجم الخط

بيروت - وكالة خبر

أعلنت حركة حماس، اليوم الإثنين، إلغاء كافة أنشطة وفعاليات ذكرى انطلاقتها الـ32 في لبنان، لصالح دعم وإسناد الشعب الفلسطيني في المخيمات والتجمعات الفلسطينية، والتأكيد على مواصلة النضال والمقاومة سبيلاً وحيدًا للتّحرير والعودة.

وقالت حماس في بيانٍ وصل "خبر": "في ظل الأوضاعِ السياسيّة والاقتصاديّة في لبنان، وانعكاسها على واقع شعبنا الفلسطينيّ، خاصةً على المستوياتِ الاقتصاديّة والاجتماعيّة والمعيشيّة، وحرصًا منا على ضرورة الوقوف إلى جانب شعبنا، فإنّ حركة حماس قررت إلغاء الأنشطة والفعاليات كافّة التي تقيمها كل عامٍ في ذكرى انطلاقتها في لبنان"، مشددًة على أنها ستقوم بتقديم الإسناد والدعم الممكن للشعب في المخيمات والتجمعاتِ الفلسطينية في لبنان، من أجل بلسمة معاناته الاجتماعية وتعزيز صموده.

وأضافت: "في مثل هذه الأيام المباركة من عام 1987م، انطلقت حركة المقاومة الإسلامية حماس، معلنةً بدء مرحلة جديدة من مشروعِ التحرّر الوطنيّ، عمادُها التمسُّكُ بالحقوق والثوابت الوطنية كافةً، وهي ماضية في طريقها، متمسكة بحبلِ الله المتين، محافظة على عهدها ووعدها في الدّفاع عن الأرض والثوابت، وبالمقاومة خيارًا وحيدًا حتى التحرير والعودة".

وتابعت: "اثنان وثلاثون عامًا وحركةُ حماس متمسكة بمبادئها، وبالثوابت والحقوق الوطنية لشعبها المجاهد، حيث سطّرت بصمود أسراها ومقاوميها وبدماءِ جرحاها وشهدائها تضحيات جسامًا في طريق التحرير والعودة، وحقّقت إنجازات نوعية وانتصارات كبيرة رسمت من خلالها معادلات هامّة في الصّراع مع العدو الصهيوني".

وأردفت: "في هذه الذكرى الغرّاء، نؤكدُ لشعبنا وأمتنا العربية والإسلامية على مواصلة النّضال والكفاح والمقاومة سبيلاً وحيدًا للتحرير والعودة، وانتزاع حقوقنا المشروعة كاملةً على أرض فلسطين المباركة".

ودعت الحركة في ختام بيانها، إلى تعزيز روح التضامن والتكافل بين مكوناته كافّة، وإطلاق المبادراتِ الخيرية، بما يُعزِّز صمود شعبنا وتماسكه في مواجهة جميعِ التحديات والتهديدات.