تعرَّف على تفاصيل المنخفض الجوي القادم إلى فلسطين!

طقس فلسطين
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

أفادت دائرة الأرصاد الجوية في فلسطين، بأنه سيطرأ ارتفاع على درجات الحرارة اليوم الثلاثاء، وتستقر الأجواء في مختلف المناطق مع تواجد للسحب الريشية العالية في السماء، وتتحول الرياح إلى الوجه الشرقي ، وتكون الأجواء باردة نسبياً بوجه عام ، وفي ساعات الليل تسود أجواء باردة بشكل واضح.

وتكون البلاد الخميس المقبل، تحت تأثير منخفض جوي وكتلة هوائية باردة، ويطرأ انخفاض ملموس على درجات الحرارة وتهطل الأمطار في معظم المناطق الشمالية أولاً ثم تنتشر إلى شمال ووسط البلاد خلال ساعات العصر والمساء والليل، ويسود طقس بارد في الجبال وبارد نسبياً في بقية المناطق، وتكون الرياح جنوبية غربية نشطة أحياناً.

أما الجمعة، فيطرأ انخفاض طفيف آخر على درجات الحرارة ويسود جو بارد بشكل واضح في جميع المناطق، وتهطل الأمطار في مناطق واسعة من شمال البلاد والسواحل الشمالية والوسطى ، وبشكل أقل في أواسط البلاد . الرياح تكون جنوبية الى جنوبية غربية.معتدلة الى نشطة السرعة.

والسبت لا يطرأ تغير يُذكر على درجات الحرارة ، ويبقى الجو بارداً وغائماً جزئياً نهاراً مع جو مستقر، مع فرصة لبعض الزخات المحلية خصوصاً في الصباح. الرياح تكون جنوبية إلى جنوبية غربية.

أما الأحد، تتأثر البلاد بأحوال جوية غير مستقرة ويكون الطقس بارداً في مختلف المناطق، وتهطل الأمطار في مناطق عديدة من البلاد بمشيئة الله تعالى، وتكون الرياح تكون متقلبة الاتجاه ونشطة أحياناً.