تطرق لاجتماع عباس مع السيسي

عريقات يكشف تفاصيل جديدة عن ملف الانتخابات الفلسطينية وإجرائها في القدس

الانتخابات الفلسطينية
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

كشف أمين أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير صائب عريقات اليوم الأربعاء، تفاصيل جديدة عن ملف الانتخابات الفلسطينية، وإجرائها في مدينة القدس المحتلة.

وقال عريقات في تصريح صحفي: "إنه تم الطلب رسمياً من الحكومة الإسرائيلية إجراء الانتخابات في القدس، ولم يصلنا رد رسمي على الكتاب الخطي الذي أُرسل لهم".

وتابع أن "الممارسات التي تقوم بها سلطات الاحتلال على الأرض في القدس، هي ردود على طلبنا إجراء الانتخابات في المدينة"، مردفًا: "طلبنا من جميع دول العالم، أن تنتصر للديمقراطية الفلسطينية، ولإعلان الرئيس عباس في الأمم المتحدة، بشأن إجراء الانتخابات العامة في كافة مناطق الأراضي الفلسطينية".

وذكر عريقات: "في عام 2020، ستكون هناك ثلاث انتخابات مهمة، في إسرائيل، والولايات المتحدة، ويجب أن تكون هناك انتخابات فلسطينية، في مطلع 2020، والتحدي الأكبر عرقلة إسرائيل، لإجراء الانتخابات في القدس، وهذه مسؤولية دولية، ويجب تمكيننا من ذلك وفق الاتفاقيات الموقعة".

وبخصوص اجتماع الرئيس الفلسطيني محمود عباس مع نظيره المصري عبد الفتاح السيسي، يوم الجمعة في شرم الشيخ، أوضح عريقات: "هو جزء من الاجتماعات المستمرة بين الرئيسين، وجزء لا يتجزأ من التنسيق والاتصالات المستمرة بين القيادتين، وموقف مصر ثابت ومعروف، وقيادي في العالم أجمع".

وبين: "هناك ثبات مصري على مبدأ حل الدولتين، وإقامة دولة فلسطينية، على حدود 67، وعلى تحقيق المصالحة الفلسطينية، من خلال العودة لصناديق الاقتراع"، واصفًأ الاجتماع بـ"مهم للغاية"، ويأتي في طور الإعداد ولإصدار المرسوم الرئاسي لإجراء الانتخابات