التنمية بغزّة تُعلن عن عدد الأسر التي قُطعت عنها مخصصات الشؤون الاجتماعية

التنمية
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

أعلنت وزارة التنمية الاجتماعية في قطاع غزة اليوم الخميس، عن عدد الأسر التي قطعت الوزارة في مدينة رام الله عنها مخصصات الشؤون الاجتماعية، وذلك بعد صرفها يوم الثلاثاء الماضي في الضفة المحتلة والقطاع.

وقال المتحدث باسم التنمية في غزة عزيزة الكحلوت، إن الوزارة برام الله قطعت المخصصات المالية عن ما يقارب 2500 عائلة جديدة في قطاع غزة.

وأكدت على أن العائلات التي تم قطع المخصصات عنها تعاني أغلبها من مرض السرطان والفشل الكلوي أو أسر تقودها سيدة، منوهة إلى عدم وجود مبرر لقطع المخصصات عن هذه العائلات.

وشددت على أن رام الله قطعت التواصل مع الوزارة بغزة منذ ستة شهور بعد إغلاقها البرنامج الوطني المخصص للأسر الفقيرة.بحسب موقع الرأي الحكومي في غزة

ولفتت إلى أن الوزارة بغزة لا علاقة لها بعملية الحجب التي تمت عن هذه العائلات، ولا يتوفر لديها أي معلومة على التغيرات التي تمت على الأسماء بسبب عدم توفر كشوفات للمستفيدين من المخصصات المالية.

في وقت سابق، أعلن وزير التنمية الاجتماعية د. أحمد مجدلاني، أن هذه الدفعة من شيكات الشؤون تشمل 104,634 أسرة بمبلغ إجمالي 124 مليون شيكل، مبينا أن عدد الأسر المستفيدة في قطاع غزة حوالي 70 ألف أسرة والباقي في الضفة الغربية.

أما بخصوص توزيع المبالغ المالية، أوضح الوزير مجدلاني أن مجموع مخصصات الأسر من قطاع غزة من هذه الدفعة تبلغ 94 مليون شيقل، والمبالغ المخصصة للضفة الغربية حوالي 30 مليون شيكل.

ونوه وزير التنمية الاجتماعية إلى أنه تمت إضافة 2000 أسرة جديدة ستستفيد للمرة الأولى من برنامج التحويلات النقدية، منها 1500 أسرة في قطاع غزة و 500 أسرة في الضفة الغربية، مردفًا: "تم حجب الأسر التي تبين عدم استحقاقها للمساعدة سواء بسبب تحديث البيانات أو بسبب وجود مخصص مالي آخر للأسرة أو وجود ملفت ضريبية".

يشار إلى أن وزارة التنمية الاجتماعية تصرف شيكات الشؤون كل ثلاثة أشهر لصالح نحو 70 ألف عائلة في قطاع غزة و35 ألف عائلة في الضفة الغربية، حيث تعد مصدر الدخل الوحيد لها.