"إسرائيل" تحذر رعاياها من السفر إلى شمال الهند.. ما السبب؟

اسرائيل
حجم الخط

ترجمة عبرية - وكالة خبر

حذرت وزارة الخارجية الإسرائيلية أمس الجمعة، من السفر إلى المناطق في شمال الهند، والتي تجتاحها المظاهرات ضد قانون مثير للجدل يستثني المسلمين، حيث علقت في المظاهرات سائحة إسرائيلية جرى تخليصها بسلام لاحقاً. 

وقالت الخارجية الإسرائيلية في بيانها: "المواطنون الإسرائيليون يجب عليكم الامتناع تماماً من الوصول إلى ولاية أسام، بسبب المظاهرات العنيفة على خلفية قومية والتي تسبب اضطرابات بحركة المرور والطيران، وانقطاع الاتصال والإنترنت".

وتابعت: "أيضا يجب عليكم التقليص قدر الإمكان مكوثكم قدر الإمكان في باقي ولايات المنطقة الشمالية الشرقية- مانيبور وميغالياه وميزورام وناجلاند وأرنوشيل بارديس، قدر الإمكان بسبب المخاوف من أن المظاهرات يمكن أن تصل إلى هذه الولايات، وأيضاً بسبب القيود على ولاية أسام فإنها ستؤثر على قدرتكم بالخروج من هذه المناطق وقت الحاجة. الإسرائيليون المتواجدون في ولاية أسام يجب عليهم أن يتصرفوا وفقاً لتعليمات الجهات الرسمية والاتصال مع السفارة الإسرائيلية في نيودلهي".

يذكر أن سائحة إسرائيلية (22 عاماً) علقت مع سائحة ألمانية هناك وكانت مخاوف على مصيرهن، إلا أن القنصل الإسرائيلي في نيودلهي عمل على مساعدتهم بالخروج من المنطقة بسلام.