المطران حنا: منع مسيحيي غزة من زيارة القدس وبيت لحم يبرز عنصرية الاحتلال  

عطا الله حنا.jpg
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

قال رئيس أساقفة سبسطية للروم الأرثوذكس المطران عطا الله حنا، اليوم السبت: "إن منع مسيحيي غزة من زيارة القدس وبيت لحم في عيد الميلاد المجيد، يبرز الوجه العنصري للاحتلال الذي يستهدفنا كأبناء للشعب الفلسطيني الواحد، ولا يستثنى أحدًا من ذلك".

وأعرب حنا، في تصريح صحفي تلقت وكالة "خبر" نسخة عنه، عن رفضه واستنكاره لقيام سلطات الاحتلال بمنع مسيحيي غزة من الزيارة، مؤكدًا على عدم جواز إغلاق أبواب القدس وبيت لحم أمام شعبنا الفلسطيني.

وأضاف: "أعربنا في أكثر من مناسبة عن تحفظنا على مسألة التصاريح التي تعطى للمسيحيين والمسلمين في أعيادهم لكي يتمكنوا من الوصول إلى الأماكن المقدسة"، لافتًا إلى وجوب فتح أبواب القدس لكافة أبناء الشعب الفلسطيني، وأن يتمكنوا من الوصول إليها في الأعياد وغيرها.

وتابع حديثه برسالة لمسيحيّ غزة، قائلًا: "قلوبنا معكم ونعرب عن تضامننا وتعاطفنا معكم، فأنتم ممنوعون من الوصول إلى القدس وبيت لحم بفعل الإجراءات الاحتلالية الغاشمة، لكن القدس وبيت لحم حاضرة في قلوبكم ووجدانكم وأفكاركم".

وجدد المطران حنا، مطالباته بزوال الحصار الإسرائيلي الظالم عن قطاع غزة، من أجل أن ينعم السكان بحرية التنقل من مكان إلى آخر.