طالع التفاصيل

"حماس" تكشف تفاصيل لقاء هنية مع القيادة التركية في أنقرة

هنية يؤدي صلاة الجمعة بمسجد الفاتح في اسطنبول.jpg
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

أعلنت حركة "حماس" عن وصول رئيس مكتبها السياسي إسماعيل هنية، عصر اليوم، إلى العاصمة القطرية الدوحة، على رأس وفد من قيادة الحركة، للقاء القيادة القطرية الشقيقة.

وأشارت حماس في بيان وصل "خبر" نسخة عنه، إلى أنّ رئيس الحركة غادر ظهر اليوم الأراضي التركية بعد أن أجرى وإخوانه في قيادة الحركة مباحثات مع القيادة التركية في أنقرة واسطنبول اختتمت يوم أمس باللقاء مع الرئيس رجب طيب أردوغان.

وأضافت، أنّ النقاش تركز في عدد من الملفات المهمة، وعلى رأسها قضية القدس والمخاطر المحدقة بالمسجد الأقصى المبارك ومصادرة الأراضي والتضييق على المواطنين في الضفة والحصار الظالم في قطاع غزة، والأوضاع الصعبة للاجئين إنسانياً ومحاولات تصفية قضيتهم سياسياً.

وبحث خلال اللقاء الأوضاع الفلسطينية الداخلية وملف الانتخابات المزمع عقدها، والتنازلات التي قدمتها الحركة لتذليل كل العقبات أمام إجرائها بالشفافية والنزاهة وصولاً إلى تحقيق المصالحة وإنهاء الانقسام وترتيب البيت الفلسطيني على قاعدة الشراكة والديموقراطية.

وثمنت قيادة الحركة الدور التركي في إسناد القضية الفلسطينية والشعب الفلسطيني، وخاصةً موقف الرئيس التركي في الأمم المتحدة وغيره من المواقف المشهورة.

وكان هنية قد وصل تركيا قادماً من مصر الشقيقة والتي عقد فيها سلسلة من اللقاءات مع وزير المخابرات المصري عباس كامل وعدد من المسئولين في جهاز المخابرات العامة.