رافضة رهن الانتخابات بإرادة الاحتلال

حماس: لا مبرر ولا عذر لتأخير إصدار مرسوم الانتخابات

حماس
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

أوضح الناطق باسم حركة حماس عبد اللطيف القانوع، أنه لا مبرر ولا عذر لتأخير إصدار مرسوم الانتخابات، بعد التنازلات التي قدمتها الحركة، وموافقة كافة الفصائل الفلسطينية.

وقال في تصريح صحفي اليوم الثلاثاء: "كنا والفصائل مصرون على اللقاء الوطني قبل المرسوم لأهميته في صياغة رؤية وطنية لمواجهة ما سيواجه الانتخابات من تحديات وأولها إجرائها في القدس".

وتابع: "لا نقبل أن ترتهن الانتخابات وإرادة شعبنا لإرادة الاحتلال أو نترك مدينة القدس وحق شعبنا في الانتخابات لنوايا الاحتلال".

وأضاف، أن الحركة جاهزة للانخراط مع الكل الوطني في معركة سياسية وإعلامية لفضح سلوك الاحتلال وإجباره وإخضاعه لإرادة شعبنا، وإجراء الانتخابات في القدس المحتلة.

ومن جانبه، قال الناطق باسم الحركة حازم قاسم، إنه لا يجب أن نستسلم لإرادة الاحتلال إذا حاول منع الانتخابات في القدس، بل يجب أن ندير عملية اشتباك سياسي وإعلامي وشعبي مع الاحتلال حتى نجبره على إجراء الانتخابات في القدس.

واعتبر قاسم، أن مزايدات فتح والتي وصفها بـ"الكاذبة"، هي محاولة للتغطية على التلكؤ في إصدار مرسوم رئاسي لتحديد موعد الانتخابات الرئاسية والتشريعية"، على حد تعبيره.

وأضاف أن "السلطة تستجدي الاحتلال في موضوع الانتخابات في القدس بينما الأصل أن يتم بناء استراتيجية اشتباك مع الاحتلال".

وأشار إلى أن "موقف حماس والفصائل كان واضحاً بضرورة عقد لقاء وطني مقرر من أجل أن نناقش كيف ننجح العملية الانتخابية، وخاصة في مدينة القدس".

وتابع: "على قيادة السلطة وحركة فتح وقف تلاعبهم بموضوع الانتخابات واتخاذ موقف واضح بضرورة إنجاز هذا المسار الوطني"، على حد زعمه.