الرئيس المصري يُعقب على ملف المصالحة مع قطر

الرئيس المصري يُعقب على ملف المصالحة مع قطر
حجم الخط

القاهرة - وكالة خبر

أكّد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، على أنّ مصر بحثت مع الإمارات والسعودية والبحرين، 13 مطلباً لتحقيق المصالحة مع قطر، موضحاً في ذات الوقت أنّه لم يُكتب لها النجاح.

وبحسب وكالة أنباء الشرق الأوسط الرسمية، فقد قال السيسي خلال حديثه بمنتدى شباب العالم، المقام بمدينة شرم الشيخ: "أتمنى نجاح أي جهود صادقة للوصول إلى التزامات دائمة".

وفي حديثه عن الإعلام، قال السيسي: "بالنظر إلى وسائل إعلام معينة، نجد تناولاً غير موضوعي بغرض الإضرار بمصر، ويجب على إعلامنا أن ينتبه لذلك، ومصر إذا كان دخلها مثل الدول التي تهاجمنا، فذلك يعني 20 تريليونا في العام وهو مبلغ ضخم، وخسارة على الدول التي تسعى لتخريب منطقتها".

وأردف: "هذا ليس إعلاماً أو مهنية بل تآمر، ومصر تحتاج إلى إخلاص كل أهلها بما فيه الإعلام"، مُضيفاً: "أنتم مقاتلون مع مصر من أجل استقرارها وتطورها، ونعمل بشكل جيد في ظل قدراتنا والنتائج أفضل مما سبق".

وتضع السعودية والإمارات والبحرين ومصر 13 مطلباً أمام قطر لتحقيق المصالحة معها، ومن بينها: "إغلاق قناة الجزيرة التلفزيونية، وإغلاق قاعدة عسكرية تركية، وخفض العلاقات مع إيران، والحد من العلاقة مع جماعة الإخوان المسلمين".

يُذكر أنّ الدول الأربعة قطعت العلاقات الدبلوماسية والتجارية مع قطر في حزيران/ يونيو 2017، لاتهامها بدعم الإرهاب، وذلك في وقتٍ تنفي فيه الدوحة الاتهامات الموجهة لها.