عبر قناة "الميادين"

شاهد بالفيديو: "القسام" تكشف عن إنجاز أمني واستخباراتي مهم

القسام
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

بثت قناة الميادين اللبنانية، مساء يوم الثلاثاء، الفيلم الوثائقي "سراب" الذي كشفت فيه كتائب القسام الجناح العسكري لحركة "حماس"، عن إنجاز أمني واستخباري مهم.

ويتضمن "فيلم سراب" تسجيلات بين مصدر مزدوج (عميل) وضباط إسرائيلي من جهازي (الشاباك) و(أمان) وكيفية تضليلهم وإحباط مخططهم الهادف إلى تدمير القدرات الصاروخية للمقاومة في غزة.

وكشف"فيلم سراب" عن عملية أمنية هي الأكثر تعقيداً في صراع الأدمغة مع الاحتلال، وهي إدارة مصدر مزدوج نجح القسام في تضليل الاحتلال من خلاله، وتمكن القسام من تضليل الاحتلال عبر المصدر لفترة زمنية طويلة وكشف مخططاته وإحباطها.

وكشف الفيلم أيضاً عن احتفال المؤسسة الامنية الإسرائيلية بما اعتقدت أنه إنجاز أمني قبل أن تكتشف أن كل ذلك ليس إلا سراب.

وفي ختام فيلم "سراب"، قال القسام: "كان ضباط الشاباك يفاخرون بنجاحاتهم في هذه العملية إلى أرفع قياداتهم العسكرية والسياسية، وبعد أن اكتشفوا فشلهم أخفوها حبيسة في أدراجهم مخذولين، وبعد أن استنفذت العملية أهميتها الأمنية وأطلقت المقاومة جميع الصواريخ التي ظن الاحتلال أنه تم تشريكها، تعلن قيام كتائب القسام عن هذه العملية وتفرج عن تفاصيلها".

وكان الناطق باسم كتائب القسام "أبو عبيدة" قال في تغريدة له الجمعة الماضية، "في إطار معركتنا المستمرة مع العدو.. كتائب القسام ستكشف خلال أيام قليلة عن إنجاز أمني واستخباراتي مهم شكل صفعة جديدة لقيادة العدو وأفشل مخططا خطيرا يستهدف قدرات المقاومة".