ولا ننتظر الإذن من إسرائيل

الأحمد: مشاركة حركة فتح في الانتخابات مسألة غير قابلة للنقاش

عزام الأحمد
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

قال عضو اللجنتين المركزية لحركة فتح والتنفيذية لمنظمة التحرير عزام الأحمد، إن مشاركة حركة فتح في الانتخابات مسألة غير قابلة للنقاش، وإن القيادة الفلسطينية لا تنتظر الإذن من الاحتلال الإسرائيلي لإجرائها.

وقال الأحمد في تصريح صحفي، إن القيادة الفلسطينية لا تنتظر الإذن من إسرائيل لإجراء الانتخابات، وإنما تتعامل مع الواقع حتى لا يكون هناك أي تعطيل من جانب إسرائيل لهذه العملية الديمقراطية التي يجب أن تتم ترشحا وانتخابا لأهلنا في القدس المحتلة.

وأضاف أن الرئيس الفلسطيني محمود عباس أكد خلال اجتماع المركزية أمس على استكمال كافة الأمور الداخلية لإجراء الانتخابات باعتبارها المدخل لإنهاء الانقسام ونزع هذه الورقة الضاغطة من بين يدي إسرائيل والولايات المتحدة.

وأوضح أن الاحتلال الإسرائيلي لم يجب حتى اللحظة على الرسالة التي وجهتها له القيادة بشان إجراء الانتخابات مما يدلل على أن هناك نوايا سلبية خاصة في هذه المرحلة التي تم فيها تحديد موعد الانتخابات الإسرائيلية والتي عادة ما يستخدم فيها الدم الفلسطيني مادة في المزاد الانتخابي الإسرائيلي.

ولفت إلى أن اجتماع المركزية أمس بحث بشكل رئيسي موضوع الانتخابات العامة وسرعة إجرائها إضافة للجهود التي بذلت خلال الأشهر الماضية لإجراء الانتخابات بدءا من تهيئة الأجواء الداخلية والمتمثلة بمواقف الفصائل..

وشدد الأحمد، على أن مشاركة حركة فتح في الانتخابات مسألة غير قابلة للنقاش ويجب أن تكون فتح موحدة حتى لا تتكرر الأخطاء التي وقعت في انتخابات 2006.

ونوه إلى وجوب أن يكون هناك التزام حديدي بالقرار التنظيمي للحركة وعدم التسامح مع أي شخص يخرج عن القرار التنظيمي الشرعي الذي ستتخذه قيادة حركة فتح .
 
وأعرب الأحمد عن أمله بأن يتم تجنيد القوى وكل أصدقاء شعبنا في العالم للضغط على إسرائيل من أجل إجراء انتخابات في القدس المحتلة في ظل تأكيد كافة الفصائل جميعا أن لا انتخابات إلا بالقدس أولا .