عريقات يطلع وفدًا أمريكيًا على انتهاكات الاحتلال

صائب عريقات
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

التقى أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية صائب عريقات، وفدًا من التقدميين الأمريكيين، وأطلعهم على انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي وخرقه للقانون الدولي والشرعية الدولية، وخاصة فيما يتعلق بفرض الحقائق الاحتلالية الاستيطانية الاستعمارية بالقدس الشرقية المحتلة وما حولها والخليل والأغوار وغيرها من الأراضي المحتلة.

وأكد عريقات خلال لقائه بالوفد اليوم الأربعاء، والذي ضم أكثر من 20 شخصية أكاديمية وتشريعية وقيادات مؤسسات مجتمع مدني وجمعيات خيرية كبيرة من عدد من الولايات وخاصة الغربية، على أن الشعب الفلسطيني، يواصل صموده وبقاءه ونضاله من أجل حريته واستقلاله، عبر إنهاء الاحتلال الإسرائيلي وتجسيد استقلال دولة فلسطين بعاصمتها القدس الشرقية لتعيش بأمن وسلام إلى جانب "إسرائيل" على حدود 1967.

وتحدث عن الإعدامات الميدانية والاستيلاء على الأراضي والتطهير العرقي وهدم البيوت والإهمال الطبي وإساءة معاملة الأسرى والحصار والإغلاق وخاصة لقطاع غزة.

كما وشدد على أن الانتخابات الرئاسية والتشريعية الفلسطينية استحقاق بامتياز، داعيا جميع دول العالم وقوى الديمقراطية إلى إلزام سلطات الاحتلال بعدم عرقلة هذه الانتخابات من خلال الالتزام بتنفيذ الاتفاق الموقع عام 1995بهذا الشأن.