السودان: تنظيم احتفالات بمناسبة مرور عام على المظاهرات الشعبية

السودان
حجم الخط

الخرطوم - وكالة خبر

أكدت الحكومة الانتقالية مع تحالف الحرية والتغيير في السودان، اليوم الخميس، على تنظيم احتفالات بمناسبة مرور عامًا على المظاهرات الشعبية والتي أطاحت بالرئيس عمر البشير في شهر أبريل الماضي. 

ومن المتوقع أن يصل المئات من المتظاهرين على متن قطار من العاصمة الخرطوم إلى بلدة عطبرة وسط السودان، وسط إجراءات أمنية وإغلاق الطرق في محيط القيادة العامة، علمًا بأن عطبرة هي أول منطقة شهدت الاحتجاجات في ديسمبر من العام 2018. 

وبحسب وسائل إعلام عربية: "ستكرم الحكومة الانتقالية مع تحالف الحرية، آلاف المتظاهرين الذين انطلقوا بطريقة معاكسة من عطبرة الى العاصمة خلال محطات رئيسية من الثورة". 

وأضافت المصادر: "في الخرطوم ستنظم احتفالات في عدد من المناطق من بينها "الساحة الخضراء" التي أعيد تسميتها ساحة الحرية، وستكون المكان الرئيسي للاحتفال".

وتابعت: "سيمكث ركاب قطار الخميس في عطبرة حتى الخامس والعشرين من الشهر الجاري، ليعودوا إلى الخرطوم بعد أسبوع من الاحتفالات." 

بدوره، أعلن الجيش السوداني أمس الأربعاء إغلاق كافة الطرق من وإلى القيادة العامة، مطالبًا السودانيين بالابتعاد عن المواقع العسكرية داخل العاصمة وفي الولايات المختلفة.

يشار إلى أن محكمة الجنائية الخاصة في السودان، أصدرت حكمًا يقضي بالتحفظ على الرئيس السابق عمر البشير لمدة عامين في الإصلاح الاجتماعي لحين اكتمال البلاغات في مواجهته ومصادرة أمواله كافة.