خلال لقائه الشيخ "حمد آل ثاني"

هنية يشيد بجهود قطر في دعم وإسناد الشعب الفلسطيني

هنية وحمد
حجم الخط

الدوحة - وكالة خبر

التقى مساء يوم الخميس، رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية، الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني، الأمير الوالد، على رأس وفد من قيادة الحركة، في العاصمة القطرية الدوحة.

وقدم هنية خلال لقائه بالأمير حمد، التهاني بمناسبة العيد الوطني لقطر، الذي صادف أمس الأربعاء، مشيدًا بالعلاقات الثنائية التي تربط الشعب الفلسطيني مع دولة قطر.

وأثنى خلال اللقاء على الجهود القطرية التي لم تألُ جهدًا في دعم وإسناد الشعب الفلسطيني في مختلف المحطات والأماكن في القدس والضفة وغزة، إضافةً إلى دورها المتواصل في إقامة المشاريع الاغاثية الحيوية والتي بدأ الكثير منها في عهد الأمير حمد خلال زيارته التاريخية إلى غزة.

واستعرض التطورات الأخيرة المتعلقة بملف الانتخابات المزمع عقدها وما قدمته حركة حماس من تنازلات في سبيل إنجاح عقدها، مُجدّداً التأكيد على ضرورة إجرائها في مدينة القدس المحتلة وقطاع غزة والضفة الغربية.

ووضع هنية الأمير حمد في صورة آخر التطورات المتعلقة بالقضية الفلسطينية على صعيد المشهد السياسي والمخاطر التي تمر بها الحقوق الوطنية المشروعة للشعب الفلسطيني ومحاولات تصفية هذه الحقوق وما يتطلبه ذلك من إسناد عربي وإقليمي.

وشارك في اللقاء كل من الشيخ صالح العاروري نائب رئيس الحركة والدكتور ماهر صلاح رئيس الحركة في إقليم الخارج وعضوي المكتب السياسي نزار عوض الله وسامي خاطر.