دعت لاستمرار المقاومة بالضفة

"حماس" تعقِّب على حملة الاعتقالات بحق أبناء الجبهة الشعبية

حماس
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

أصدرت حركة "حماس"، مساء يوم الخميس، تعقيبًا على حملة الاعتقالات التي شنتها قوات الاحتلال الإسرائيلي بحق أبناء الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين.

وأشادت الحركة في بيانها بالرفاق في الجبهة الشعبية الذين اعتقلتهم قوات الاحتلال، بزعم تشكيلهم خلايا عسكرية مسلحة لمقاومة الاحتلال، مُوجهةً التحية للنائب خالدة جرار التي اعتقلها الاحتلال ضمن حملته الشرسة، في مخالفة لكل القوانين الدولية.

وأوضحت أنّ التضحيات التي يقدمها هؤلاء الأبطاء، تُؤكّد على أنّ الشعب الفلسطيني مستمر في مقاومته ومتمسكًا بأرضه ومقدساته، مُشيرةً إلى أنّ عمليات المقاومة في الضفة المحتلة دليل واضح على أنها ستواصل السير على طريق الجهاد والمقاومة حتى دحر الاحتلال.

كما عبّرت عن فخرها واعتزازها بأبطال الجبهة الشعبية، وكل فصائل الشعب الفلسطيني الوطنية، داعيةً إلى استمرار شعلة المقاومة متقدة في الضفة ورفع يد التنسيق الأمني عن أبطال شعبنا، وفق البيان.

وفيما يلي نص بيان حركة حماس كما وصل وكالة "خبر":

بيان صحفي

صادر عن حركة المقاومة الإسلامية "حماس" تعقيباً على حملة الاعتقالات الشعواء التي شنها الاحتلال ضد مقاومين من أبناء الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين.

تشيد حركة المقاومة الإسلامية "حماس" برفاق ورفيقات الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين الذين اعتقلهم العدو الصهيوني بزعم تشكيلهم خلايا عسكرية مسلحة لمقاومة هذا العدو الغاصب المحتل.

ونحيي النائب خالدة جرار التي اعتقلها الاحتلال ضمن حملته الشرسة في مخالفة لكل القوانين الدولية التي تمنح ممثلي الشعوب المنتخبين حصانة كاملة.

إن تضحيات هؤلاء الأبطال تؤكد من جديد أن الشعب الفلسطينى مستمر في مقاومته، ومتمسك بأرضه ومقدساته، وهي دليل على أن الضفة الثائرة ماضية في طريق المقاومة، والعمل ضد جيش الاحتلال وجنوده وقطعان مستوطنيه رغما عن سطوة أجهزة العدو، وأجهزة المتواطئين معه.

إن عمليات المقاومة الباسلة المستمرة في الضفة المحتلة دليل واضح على أن ضفة الجمالين والعياش وأبو علي مصطفى ستواصل السير على طريق الجهاد والمقاومة حتى دحر الاحتلال ومستوطنيه، وتطهير أرض فلسطين من الصهاينة الذين احتلوها في غفلة من أمتنا وشعبنا.

إننا نعلن تضامننا التام والكامل مع أبناء شعبنا الأسرى والأسيرات في القدس والضفة المحتلتين الذين يعتقلهم العدو الصهيوني يوميا بالعشرات، ونؤكد لهم أنه مهما طال الليل فإن فجر الحرية قريب.

إن حركة المقاومة الإسلامية "حماس" تعبر عن فخرها واعتزازها بأبطال الجبهة الشعبية المقاومين، وكل فصائل شعبنا الوطنية، وتدعو إلى استمرار شعلة المقاومة متقدة في الضفة الغربية البطلة، ولترفع يد التنسيق الأمني عن أبطال شعبنا ليمارسوا حقهم في مقاومة عدوهم ودحره عن أرضنا المباركة.

عاشت مقاومة شعبنا الصامد

التحية كل التحية لكل مقاوم بطل

الحرية للأسرى

المجد والخلود للشهداء الأبرار

وإنه لجهاد، نصر أو استشهاد.

حركة المقاومة الإسلامية "حماس"

19 ديسمبر 2019