بعد أقل من 24 ساعة

عقب إثارة القضية عبر وكالة "خبر".. التنمية الاجتماعية برام الله تُهاتف المواطن أبو نصر بشمال قطاع غزّة

عقب إثارة القضية عبر وكالة "خبر".. التنمية الاجتماعية تُهاتف المواطن أبو نصر بشمال قطاع غزّة
حجم الخط

رام الله - خاص وكالة خبر - وسيم مقداد

بعد مرور أقل من 24 ساعة على إثارة وكالة خبر الفلسطينية قضية المواطن محمد سمير أبو نصر، والذي أحرق منزله مساء الأربعاء الماضي، احتجاجاً على حجب مخصصات الشؤون الاجتماعية عن أسرته، هاتفت وزارة التنمية الاجتماعية المواطن أبو نصر لإنهاء الأزمة.

وقالت وزارة التنمية الاجتماعية برام الله في اتصال هاتفي مع وكالة "خبر": "إنّ الوزير أحمد مجدلاني أصدر تعليماته على الفور بالتواصل مع المواطن محمد سمير أبو نصر من شمال قطاع غزّة، لإنهاء معاناة أسرته وإعادة مخصصات الشؤون الاجتماعية لها".

وأوضحت أنّ مندوبها هاتف المواطن أبو نصر واعداً إياه بحل أزمته وإعادة مخصصات الشؤون الاجتماعية لأسرته خلال الدورة القادمة، لافتةً إلى أنّها أبلغته بأنّها ستُرسل لعائلته مساعدة عاجلة خلال الأيام القليلة القادمة.

وأضافت الوزارة: "بناءً على إثارة القضية عبر وكالة خبر الفلسطينية، هاتفنا المواطن أبو نصر فوراً، انطلاقاً من مسؤولية الوزارة تجاه أبناء شعبها في قطاع غزّة، وتأكيداً على وحدة الوطن وعدم التفريق بين غزّة والضفة"، مُؤكّدةً على أنّ غزّة ستبقى ضمن أولوياتها.

وكانت وكالة "خبر" قد التقت بالمواطن محمد سمير أبو نصر "يُعاني أمراض نفسية" بعد أنّ أحرق منزله في شمال قطاع غزّة، احتجاجاً على حجب مخصصات الشؤون الاجتماعية عن أسرته، وعدم مقدرته على توفير قوت أطفاله.

وأظهر الفيديو حجم معاناة العائلة وانعدام فرص الحياة داخل منزلها، بسبب عدم وجود مصدر دخل لها باستثناء مخصصات الشؤون الاجتماعية، وذلك بعد إصابة رب الأسرة المكونة من تسعة أفراد وعدم مقدرته على العمل.

لمشاهدة التقرير: اضغط هنا