رأفت يطالب أحرار العالم بالوقوف إلى جانب الحق الفلسطيني

صالح رأفت
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

قال عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، الأمين العام للاتحاد الديمقراطي الفلسطيني "فدا" صالح رأفت، إنّ إعلان مكتب المدعية العامة للمحكمة الجنائية الدولية انتهاء مرحلة الدراسة الأولية في الحالة في فلسطين واستيفاء الشروط القانونية لفتح تحقيق، يأتي ضمن الجهود الحثيثة التي تبذلها القيادة الفلسطينية لمساءلة ومحاسبة دولة الاحتلال الإسرائيلي في المؤسسات والهيئات الدولية.

وشدد رأفت في بيان صدر عنه، مساء يوم الجمعة، على أن إعلان مكتب المدعية العامة يعد خطوة مهمة وايجابية في طريق تحقيق العدالة لشعبنا الفلسطيني.

وأكد على أن شعبنا الفلسطيني مصمم على مواصلة مساعيه لمحاكمة المسؤولين السياسيين والعسكريين الإسرائيليين عن جرائم الحرب التي ارتكبوها ضد كل ما هو فلسطيني، من مجازر وقتل متعمد للمواطنين العزل، إضافة إلى العدوان المتكرر على قطاع غزة، ومواصلة انتهاك حقوق الأسرى، وتدمير الممتلكات، والاستيلاء على الأراضي، وبناء وتوسيع المستعمرات الاستيطانية.

وطالب رأفت كل أحرار العالم بالوقوف إلى جانب الحق الفلسطيني وفرض عقوبات على إسرائيل ومقاطعتها ومحاسبتها، حتى إنهاء الاحتلال الاسرائيلي للأراضي الفلسطينية المحتلة وفقا للقرارات الشرعية الدولية.