تيار الإصلاح بقيادة النائب دحلان يُعقب على قرار الجنائية الدولية

تيار الإصلاح بقيادة النائب دحلان يُعقب على قرار الجنائية الدولية
حجم الخط

غزّة - وكالة خبر

أشادت اللجنة القانونية بالتيار الإصلاحي في حركة فتح بزعامة النائب محمد دحلان، بإعلان مدعي عام محكمة الجنايات الدولية الانتهاء من مسار  الفحص الأولي، والانتقال لفتح تحقيق جدي في جرائم الاحتلال الإسرائيلي في الأراضي الفلسطينية المحتلة فور انتهاء الدائرة التمهيدية لمداولاتها وصدور قرار إيجابي بشأن اختصاصها الإقليمي قضائياً في فلسطين بموجب المادة 19 من ميثاق روما.

وعبّرت اللجنة في بيان وصل وكالة "خبر" يوم الجمعة، عن ترحيبها بهذا الإعلان الذي طال انتظاره، مُعتبرةً إياه انتصاراً لضحايا الانتهاكات الجسيمة والجرائم الجنائية التي ترتكبها قوات الاحتلال في الأراضي الفلسطينية، وانتصاراً للعدالة الدولية وخطوة إيجابية نحو تحقيق العدالة ومحاكمة مرتكبي جرائم الحرب ضد أبناء شعبنا الفلسطيني في كافة أماكن تواجده.

وكانت المحكمة الجنائية الدولية، قد أعلنت يوم الجمعة، سعيها للتحقيق في "مزاعم" ارتكاب جرائم حرب في قطاع غزة والضفة الغربية والقدس الشرقية.

وأوضحت المدعي العام للجنايات الدولية فاتو بنسودا، أنّ المحكمة ستفتح تحقيقاً كاملاً في الأراضي الفلسطينية، وتركز على "مزاعم" ارتكاب جرائم حرب في غزة والضفة الغربية والقدس الشرقية.