صيام : تصريحات "النحال" حول تبديل الاراضي الحكومية بمستحقاتنا لا تمثلنا

صيام
حجم الخط

أكد رئيس نقابة الموظفين في قطاع غزة محمد صيام، أن ما نشره الموظف إيهاب النحال على صفحته من أخبار مشوشة وسماعية فقط بعيداً عن جهات الاختصاص الرسمية حول توزيع الأراضي على الموظفين لا يمثلنا.

ودعا صيام في تصريح نشره عبر "الفيس بوك" مساء اليوم الأربعاء، وسائل الإعلام أن تلتزم بالمهنية والمصداقية والاستناد إلى المصادر الرسمية والنقاببة في نشر أخبارها واحترام الجمهور الفلسطيني والموظفين في قطاع غزة.

وأوضح أن الموظف النحال لا يمثل إلا نفسه وليست له صفة رسمية ولا علاقة له بنقابة الموظفين.

وأضاف: " لقد طالبنا كل جهات الاختصاص بضرورة العمل على صرف مستحقات الموظفين في قطاع غزة بشتى الوسائل المتاحة ومنها الجمعيات السكانية وتوزيع الأراضي أو البحث مع الدول العربية والدول المانحة عن سبل لصرفها ووعدت الجهات المسؤولة بإيجاد حلول وما زلنا في نقاش معمق حول هذه القضايا وننتظر الرد الرسمي من جهات الاختصاص".

وكان نائب نقيب الموظفين العمومين السابق إيهاب النحال أعلن أمس الثلاثاء، اعتماد الحكومة في غزة  نظام توزيع أراضي حكومية على جميع الموظفين، بحسب قيمة المستحقات من قبل اللجنة العليا للأراضي الحكومية، مشيرًا إلى أنه جاري اعتماده من قبل المجلس التشريعي.

ولم يتلق نحو 46 ألف موظف يتبعون لحكومة غزة السابقة رواتبهم منذ أكثر من عامين بشكل منتظم، ولم يتم حل قضيتهم رغم تشكيل حكومة الوفاق الوطني في الثاني من يونيو الماضي.