من ضروب الخيال

حماس تُعقب على تهديدات الاحتلال بتفكيك بنيتها التحتية في قطاع غزّة

حماس تُعقب على تهديدات الاحتلال بتفكيك بنيتها التحتية في قطاع غزّة
حجم الخط

غزة - خاص وكالة خبر - محمود غانم

عقّبت حركة حماس على تصريحات عضو الكنيست الإسرائيلي جدعون ساعر، التي دعا فيها إلى تفكيك البنية التحتية العسكرية لحركتي حماس والجهاد الإسلامي في قطاع غزّة.

وقال الناطق باسم الحركة عبد اللطيف القانوع في حديث خاص بوكالة "خبر": "إنّ تصريحات ساعر ضرب من ضروب الخيال، وتأتي في إطار المزايدات الانتخابية في المشهد السياسي الداخلي، خاصة أنّ الاحتلال يعيش حالة من التشرذم والفرقة والتنافس على المصالح والنفوذ.

وأضاف: "مقاومة شعبنا الفلسطيني ضد الاحتلال تستند للقوانين الدولية التي كفلت لكل الشعوب التي تحت الاحتلال مواجهته والتحرر منه"، مُشدّداً على أنّ حركة حماس وكافة الفصائل جاهزون للرد أي عدوان إسرائيلي ضد شعبنا.

وكان عضو الكنيست الإسرائيلي جدعون ساعر، قد قال في مقابلة مع موقع قناة 12 العبرية: إنّ "المشكلة في غزة أكبر من تهديد الإرهاب"، مُشيرًا إلى أنّ حماس والجهاد الإسلامي تمتلكان بنية تحتية عسكرية وتشاركان في بناء سلطتهما وتمكينها، وفي حال لم يتم التعامل بشكلٍ فعال وحازم فإنّ التهديد الأمني لإسرائيل سيزداد حجمه.

وتابع ساعر: "يجب أنّ تكون أهدافنا السياسية والأمنية تجاه غزة أكثر وضوحًا وطموحًا؛ لأن عدم وجود معالجة شاملة لهذه المشاكل سيؤدي بنا إلى مواجهة قوة مماثلة لحزب الله اللبناني في غضون بضع سنوات".