"ليفربول" بطلاً لكأس العالم للأندية في فوز صعب على بطل أمريكا الجنوبية

"ليفربول" بطلاً لكأس العالم للأندية في فوز صعب على بطل أمريكا الجنوبية
حجم الخط

الدوحة - وكالة خبر

حقق ليفربول بطل أوروبا لقب كأس العالم للأندية لكرة القدم، وذلك في فوزه الصعب على فلامنجو بطل أمريكا الجنوبية بهدف مقابل لا شيئ بعد التمديد لشوطين إضافيين، مساء يوم السبت في المباراة النهائية التي أقيمت على أرضية ستاد خليفة الدولي بالعاصمة القطرية الدوحة.

وسجل روبرتو فيرمينو هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 99، وهي المرة الأولى التي يُحرز فيها ليفربول اللقب، بعدما خسر نهائي نسخة العام 2005 أمام ساو باولو 0-1.

وتسبب فلامنجو بمشاكل كبيرة للفريق الإنجليزي طوال أحداث اللقاء، حيث اقترب من التسجيل في أكثر من مناسبة، بيد أن ليفربول تمكن في نهاية الأمر من هز الشباك بعد التمديد والظفر باللقب.

فيما عاد المدافع الهولندي فيرجيل فان دايك إلى تشكيلة ليفربول، بعد غيابه عن مباراة الفريق الأخيرة أمام مونتيري بسبب الإصابة، وخاض الفريق الإنجليزي اللقاء بكامل ترسانته الهجومية المكونة من محمد صلاح وساديو ماني وروبرتو فيرمينو.

أما في الجانب الآخر، لم يُجر مدرب فلامنجو خورخي جيسوس أي تعديلات على تشكيلته الأساسية التي تغلبت على الهلال في نصف النهائي، فقاد الهداف جابرييل باربوسا هجوم الفريق بإسناد من الثلاثي إيفرتون ريبيرو وجيورجيان دي أراسكايتا وبرونو هنريكي.