تعرف على عدد السياح الذين زاروا فلسطين خلال 2019

سياح
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

أعلنت وزيرة السياحة والآثار رولا معايعة، اليوم الأحد، أن عدد السياح الذين زاروا فلسطين خلال العام 2019 فاق ثلاثة ملايين سائح.

وأضافت الوزيرة معايعة في تصريحاتٍ صحفية: "إن هناك زيادة في عدد السياح عن العام الماضي"، مشيرًة إلى أنه هذا يأتي في ظل سياسة الوزارة وتضافر الجهود مع القطاع الخاص للنهوض بأفضل الأحوال في القطاع السياحي، ما يؤكد أن المناطق الفلسطينية يسودها الأمن والأمان من قبل المؤسسة الأمنية الفلسطينية، رغم ما تتعرض له من انتهاكات يومية بفعل الاحتلال. وفق حديثها.

وأشارت إلى أن عدد ليالي المبيت ستفوق مليونين، في مقدمتها ليالي مبيت سياح بولندا، ورومانيا، والولايات المتحدة الأميركية، وإيطاليا، والهند.

وأرجعت معايعة سبب ارتفاع عدد السياح من عام إلى آخر، إلى التعاون البناء والمثمر مع القطاع الخاص، وفي ظل التسهيلات وإعطاء الفرص للقطاع الخاص لاستقطاب عدد أكبر من السياح، لافتًة إلى أن العنصر الهام للسياحة هو المشاركات الخارجية للقطاع الخاص من مكاتب سياحية وفنادق ومرافق أخرى.

 ونوهت إلى أنه قبل ثماني سنوات كانت فلسطين تشارك في ثمانية معارض سياحية دولية، بينما الآن توسعت المشاركة لتصل إلى 22 معرضًا في الشرق الأقصى، وأميركا اللاتينية، وأوروبا.