قيادي حمساوي .. "لو رحل الرئيس عباس دون ترتيب البيت الفلسطيني سينهار على من فيه"

الرئيس عباس
حجم الخط

قال القيادي في حركة حماس، الدكتور أحمد يُوسف، إن «حماس» لا تريد أنْ تنفرد بالسلطة، لكنها تريد أنْ تشارك كل الفصائل في تحمل المشروع الوطني الفلسطيني، مؤكدًا على أن جميع الفصائل عليها تقديم تنازلات.

وأضاف «يُوسف» خلال لقائه ببرنامج «أوراق فلسطينية»، الذي يُذاعُ على قناة «الغد العربي»، الأربعاء، أنّه يجب على الرئيس الفلسطيني محمود عباس، ألا يُغادر السلطة إلا بعد ترتيب البيت الفلسطيني، مشيرًا إلى أنّ الوضع منقسم، وحالته «كارثية»، على حد قوله.

وتابع: «رحيل الرئيس محمود عباس، عن السلطة يرتبط بترتيب البيت الفلسطيني أولاً، لأنّه سيُسجل في عهده كل هذه الكوارث التي جرت، ولو رحل أبو مازن بدون ترتيب البيت سينهار على من فيه».

وأكد على أن الدولة الفلسطينية بحاجة إلى إعادة بناء النظام السياسي، وأن حركة حماس أيضاً بحاجة إلى إعادة ترتيب، وذلك للحفاظ على لحمة الوضع الفلسطيني، موضحاً أنّ القيادة الفلسطينية بحاجة إلى قراءة نَبض الشارع ومطالب الشعب الفلسطيني، لأنّ القيادة الناجحة دائماً ما تلبي رغبات المواطنين.

ولفت القيادي بحركة حماس إلى أنّه في ظل استمرار عدم إنهاء الانقسام الفلسطيني، من المتوقع أنْ ينفجر الشارع، مضيفًا: «الظروف الحالية شبيهة بأيام الحرب ونحن بحاجة إلى استراحة محارب، وتثبيت التهدئة».