برئاسة اشتية

قرارات الحكومة الفلسطينية بعد انتهاء جلستها الأسبوعية اليوم برام الله

الحكومة الجديدة
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

أصدرت الحكومة الفلسطينية، عدة قرارات خلال جلسته الأسبوعية التي عقدت اليوم الاثنين 23 ديسمبر/كانون أول 2019 في مدينة رام الله ، برئاسة الدكتور محمد اشتية .

وصادق مجلس الوزراء على الاتفاقية الثنائية للتعاون الأمني بين وزارة الداخلية ونظيرتها التركية، بهدف تعزيز مكافحة الجريمة المنظمة.

ووافق على الاحالات القطعية الخاصة بوزارة الصحة والخدمات الطبية العسكرية لتوفير اللوازم الطبية بدوائر وزارة الصحة والخدمات الطبية العسكرية في المحافظات الشمالية والجنوبية.

كما اعتمد وزارتي الصحة والاقتصاد الوطني كجهة مختصة للرقابة والتفتيش على تطبيق التعليمات الفنية الإلزامية الخاصة بصناعة الأحذية، بهدف ضمان مستوى عالٍ من الحماية الصحية للمستهلكين وحماية مصالحهم.

وقرر اعتماد وزارة الاقتصاد الوطني كجهة مختصة للرقابة على إنفاذ التعليمات الفنية الإلزامية الخاصة بتأسيس إطار عام لوضع متطلبات التقييم المراعي للبيئة للمنتجات المُستخدِمة للطاقة، والتي تساهم في التنمية المستدامة عن طريق رفع كفاءة الطاقة ورفع مستويات حماية البيئة وزيادة أمن إمدادات الطاقة.

وصادق على الاتفاقية الموقعة بين الجهاز المركزي للإحصاء الفلسطيني وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي (UNDP) لدعم تنفيذ البرنامج التدريبي لعلم البيانات. والمصادقة على الاتفاقية الموقعة مع الوكالة الاسبانية للتعاون الإنمائي الدولي لدعم تنفيذ التعداد السكاني للعام 2020.

كما صادقعلى اتفاقية التعاون الموقعة بين سلطة المياه وبلدية نابلس كأساس لعمل تقاصٍ لتسوية كمية المياه المتبادلة بينهما، وتسوية ديون المياه المستحقة على البلدية. والمصادقة على مشروع النظام المالي للهيئات المحلية.