ويهدم منازل

بالأسماء: الاحتلال يشن حملة مداهمات واعتقالات بالضفة والقدس

اعتقال شاب
حجم الخط

القدس المحتلة - وكالة خبر

شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر يوم الثلاثاء، حملة مداهمات واعتقالات طالت مناطق عدة من مدن الضفة والقدس المحتلتين، كما وهدمت منازل.

في مدينة رام الله: اعتقلت قوات الاحتلال فجر اليوم، ستة مواطنين على الأقل، بينهم طالبين من جامعة بيرزيت، وقيادياً وكاتباً، خلال اقتحامها مدينتي رام الله والبيرة، وبلدتي بيتونيا وسلواد، وسط اندلاع مواجهات مع عشرات الشبان لم تسفر عن إصابات.

وأفادت مصادر محلية، بأن قوات الاحتلال اعتقلت الطالب جعفر عزيز كايد، بعد مداهمة منزله في حي الإرسال، كما اعتقلت الطالب ضياء جميل نواورة، بعد اقتحام منزله في حي سطح مرحبا في مدينة البيرة.

واعتقلت الكاتب والقيادي في الجبهة الشعبية أحمد قطامش، بعد مداهمة منزله في مدينة رام الله، والشابان عاصف عمر، وآدم حامد، خلال اقتحامها بلدة سلواد شرق رام الله، والشاب أكرم سلمة بعد مداهمة منزله في بلدة بيتونيا غرب رام الله.

كما داهمت قوات الاحتلال منزل الطالب في جامعة بيرزيت عبد الرحمن حمدان، في حي أم الشرايط بمدينة البيرة، وعاثت فيه خراباً.

وفي مدينة بيت لحم: اعتقلت قوات الاحتلال كلًا من عمر كايد طقاطقة (22 عاما)، وفادي فايز طقاطقة (23 عاما)، وسند امجد طقاطقة (16 عاما)، بعد دهم منازل ذويهم وتفتيشها، من بلدةب يت فجار جنوب بيت لحم.

وفي مدينة القدس المحتلة: أفاد شهود عيان، بأن قوات الاحتلال اعتقلت الشاب دانيل ابو نصرة (18 عاما) من شارع الحردوب في بلدة الطور، وهو بطريقه إلى منزله وسط الاعتداء عليه بالضرب المبرح، وحولته إلى مركز شرطة البريد بالقدس المحتلة.

وكانت مواجهات قد اندلعت بين الشبان وقوات الاحتلال في بلدة الطور في ساعة متاخرة من ليلة أمس، أطلق الجنود خلالها القنابل الصوتية والرصاص المعدني المغلف بالمطاط صوب الشبان.

كما واقتحمت قوة من جيش الاحتلال اقتحمت القرية فجرا، ونفذت عمليات دهم وتفتيش، واعتقلت الشاب خالد بسام داوود (33 عاما) بعد مداهمة منزله وسط قرية بيت دقو شمال غرب القدس.

وعلى صعيد آخر، اقتحمت جرافات تابعة لبلدية الاحتلال في القدس تساندها قوة معززة من جيش الاحتلال، "خلة عبد" في بلدة المكبر ساعات الفجر، وشرعت بهدم منزلين تعود ملكيتهما لعائلة شقيرات، وذلك بحجة البناء غير المرخص.

وكانت بلدية الاحتلال قد أخطرت المقدسي جمال عطا عليان من بلدة العيسوية، يوم أمس بهدم منزله، لنفس الذريعة.

وفي مدينة الخليل: أفادت مصادر أمنية ومحلية، بأن قوات الاحتلال اعتقلت من مدينة الخليل المواطن خالد ذياب الشرباتي، والفتى من ذوي الاحتياجات الخاصة نور الدين رائد إبراهيم حسن (16عاماً) قرب الحرم الإبراهيمي.

كما اعتقلت تلك القوات كلاً من: محمد إياد البو من بلدة حلحول شمالا، ويحيى محمود صالح (23عاماً) من بيت عوا جنوبا.

وأوضح الناشط الإعلامي في بلدة بيت أمر محمد عوض، أن قوات الاحتلال داهمت فجرا البلدة، واقتحمت منزل المواطن غازي حسن عادي واعتقلت نجله الطالب الجامعي عبيده (20 عاماً)، كما اعتقلت فني الأسنان نديم فلاح محمد أبو عياش (29 عاماً)، واقتادتهما بعد تفتيش منزليهما، إلى ما يسمى معسكر "عصيون" شمال الخليل.

كما اعتقلت تلك القوات الشاب علي هاشم أبو عياش (18 عاماً) من بيت أمر، عقب توقيفه عند حاجز عسكري بالقرب من مخيم العروب.

وفي السياق، أغلقت قوات الاحتلال مدخل مخيم الفوار ببوابه حديدية لعدة ساعات، ونصبت عدة حواجز عسكرية على مداخل مدينة الخليل الشمالية والجنوبية، ومداخل بلدتي حلحول وسعير، وأوقفت مركبات المواطنين، وفتشتها، ودققت في بطاقات راكبيها.