الاحتلال يهدم منزلين في القدس ويجرف أراض في نابلس

جرافات
حجم الخط

الضفة المحتلة - وكالة خبر

هدمت جرافات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الثلاثاء، منزلين في بلدة جبل المكبر جنوب القدس المحتلة، وجرفت مساحات من أراضي نابلس لتوسيع مستوطنتي "شيلو" و"شفوت راحيل"

وأكدت مصادر محلية، على أن جرافات تابعة لبلدية الاحتلال في القدس تساندها قوة معززة من جيش الاحتلال، اقتحمت "خلة عبد" في بلدة المكبر ساعات الفجر، وشرعت بهدم منزلين تعود ملكيتهما لعائلة شقيرات، وذلك بحجة البناء غير المرخص.

وكانت بلدية الاحتلال قد أخطرت المقدسي جمال عطا عليان من بلدة العيسوية، يوم أمس بهدم منزله، لنفس الذريعة.

في ذات السياق، باشرت جرافات الاحتلال، أعمال تجريف لتوسعة مستوطنتي "شيلو" و"شفوت راحيل"، المقامتين على أراضي قرى جالود وقريوت وقصرة جنوب نابلس.

وأوضح مسؤول ملف الاستيطان شمال الضفة، غسان دغلس، أن المستوطنين باشروا أعمال تجريف واسعة لبناء المزيد من الوحدات الاستيطانية لتوسيع مستوطنة "شفوت راحيل"، في حوض رقم 13 موقع "الخفافيش" من أراضي قرية جالود.

وبين أن قرارا صدر عن المحكمة العليا الاسرائيلية العام الماضي يقضي بوقف جميع أعمال البناء والتوسع في مستوطنة "شفوت راحيل" المقامة على أراضي قرية جالود.

ونوه الى أن  مجلسي جالود، وقريوت، بادرا ومن خلال منظمة "يش دين" لتقديم الاعتراض على الخطة الاستيطانية المذكورة فور الاعلان عنها، والتي تستهدف مساحات واسعة من أراضي القريتين، وعلى الرغم من أن الاعتراض منظور فيه لدى المحكمة العليا، إلا ان جرافات الاحتلال بدأت أعمال التجريف الفعلي في الجزء المستهدف من حوض رقم 12 من أراضي قرية جالود، دون الانتظار لنتائج الاعتراض.