طالع تفاصيله

آخر تطورات المنخفض الجوي في فلسطين

منخفض جوي عميق
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

توقعت دائرة الأرصاد الجوية، أن يتأثر طقس فلسطين مساء يوم الأربعاء، بمنخفض جوي ماطر مصحوب بعواصف رعدية وتساقط للبرد في المناطق الوسطى والجنوبية من البلاد.

وحذّرت دائرة الأرصاد الجوية المواطنين أثناء المنخفض الجوي من خطر، شدة سرعة الرياح التي قد تصل سرعتها في بعض الهبات إلى 90 كم /ساع، وكذلك من خطر تشكل السيول والفيضانات في الأودية والمناطق المنخفضة، ومن التزحلق على الطرقات، ومن تدني مدى الرؤيا الأفقية بسبب تشكل الضباب والغيوم الملامسة لسطح الأرض.

ووفقًا للأرصاد، فإن طقس فلسطين سيكون غائماً ويطرأ انخفاض ملموس على درجات الحرارة ليصبح الجو باردًا إلى شديد البرودة وعاصفاً وماطرًا على فترات على بعض المناطق الشمالية والوسطى و خلال ساعات المساء والليل تمتد الأمطار إلى بقية المناطق وتكون غزيرة ومصحوبة بعواصف رعدية وتساقط البرد أحياناً ، والرياح جنوبية غربية نشطة السرعة مع هبات قوية أحيانًا والبحر مائجاً .

وهذه الليلة يكون الجو غائماً وشديد البرودة وعاصفًا وماطرًا على مختلف المناطق والأمطار تكون غزيرة ومصحوبة بعواصف رعدية وتساقط البرد أحياناً ، والرياح جنوبية غربية نشطة السرعة مع هبات قوية أحيانًا والبحر مائجاً.

أما غدًا الخميس، يكون الجو غائماً وباردًا إلى شديد البرودة وعاصفًا وماطرًا على فترات على مختلف المناطق والأمطار تكون غزيرة ومصحوبة بعواصف رعدية وتساقط البرد أحياناً، والرياح جنوبية غربية إلى غربية نشطة السرعة مع هبات قوية أحيانًا والبحر مائجاً .

والجمعة، يكون الجو غائماً وباردًا إلى شديد البرودة وماطرًا على فترات على مختلف المناطق والأمطار تكون غزيرة ومصحوبة بعواصف رعدية وتساقط البرد احياناً، والرياح جنوبية غربية إلى غربية نشطة السرعة مع هبات قوية أحيانًا والبحر مائجاً .

والسبت المقبل، يكون الجو غائماً وباردًا إلى شديد البرودة وتسقط زخات متفرقة من الأمطار على مختلف المناطق، والرياح جنوبية غربية الى غربية معتدلة إلى نشطة السرعة مع هبات قوية أحيانًا والبحر مائجاً .