محكمة الاحتلال تستأنف قضية الأسير المضرب أحمد زهران

الاسير احمد زهران
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

عقدت محكمة الاحتلال، اليوم الأربعاء، جلسة استئناف للنظر في قضية الأسير أحمد زهران الذي يواصل إضرابه المفتوح عن الطعام رفضًا لاعتقاله الإداري التعسفي لليوم الـ96 على التوالي رغم تدهور حالته الصحية.

يشار إلى أن محكمة الاحتلال العليا في "عوفر"، أجلت يوم الاثنين الماضي البت في الاستئناف الذي قدمته هيئة شؤون الأسرى باسم الأسير زهران، تحت ذريعة إمهال النيابة يومين لتقديم بيّنات، فيما قامت مخابرات الاحتلال بالتحقيق معه في عيادة سجن الرملة.

ويعد هذا الإضراب هو الثاني له خلال العام الجاري، فقد خاض إضرابًا ضد اعتقاله الإداري استمر 39 يوماً، وانتهى الإضراب بعد وعود بالإفراج عنه، إلا أن سلطات الاحتلال أعادت تجديد اعتقاله الإداري لمدة أربعة شهور وثبتته على كامل المدة.

كما تفرض إدارة سجون الاحتلال على زهران القابع في مستشفى "كابلان"، إجراءات عقابية منذ شروعه في الإضراب من خلال حرمانه من زيارة العائلة وعرقلة تواصل المحامين معه، ونقله المتكرر، وعزله في زنازين لا تصلح للعيش الآدمي.

وأمضى زهران (42 عامًا) من بلدة دير أبو مشعل قضاء رام الله ما مجموعه (15) عامًا في معتقلات الاحتلال، وهو أب لأربعة أطفال، وكان آخر اعتقال له في شهر مارس 2019.