بدون انتظار إذن الاحتلال

شاهد بالفيديو: حماس تتحدث عن إجراء الانتخابات بالقدس وتُطالب الرئيس بإصدار مرسومها

شاهد بالفيديو: حماس تتحدث عن إجراء الانتخابات بالقدس وتُطالب الرئيس بإصدار مرسومها
حجم الخط

غزة - خاص وكالة خبر

دعت حركة حماس، الرئيس الفلسطيني محمود عباس إلى إصدار المرسوم الرئاسي الخاص بإجراء الانتخابات فوراً بدون انتظار إذن من الاحتلال "الإسرائيلي".

وقال عضو المكتب السياسي لحركة حماس، د. صلاح البردويل، خلال مؤتمر صحفي يوم الأربعاء بغزة: "استقبلنا الدكتور حنا ناصر مرات عديدة، وسلمناه ردنا المكتوب على رسالة الرئيس، وأكدنا في ردنا موافقتنا التامة على إجراء الانتخابات، تقديرًا منا في حماس لأهمية موضوع القدس ولخطورة إجراء الانتخابات بدون القدس عاصمة فلسطين الأبدية، كما أكّدنا على أنّ إجراء الانتخابات في القدس خط أحمر".

وأضاف البردويل: "لا انتخابات بدون القدس ولتكن اشتباكاً سياسياً وشعبياً مع الاحتلال، حيث ورد في رسالتنا للسيد حنا ناصر أنّنا نتمسك كفلسطينيين وبمساندة كل العرب والمسلمين وأحرار العالم بفرض حقنا في إجراء الانتخابات بالقدس".

وتابع: "يجب علينا أنّ نتفق على خطة عمل وطنية هدفها جعل إجراء الانتخابات في القدس معركة سياسية وشعبية لتثبيت الحق الفلسطيني بالمدينة المقدسة".

وشدّد البردويل على أنّ الشعب الفلسطيني مستعد لتقديم الغالي والنفيس من أجل القدس، مُضيفاً: "لن نسمح للاحتلال بتعطيل المسيرة الانتخابية الديمقراطية، فالقدس خط أحمر ويجب أن تتحول عملية الانتخابات بها إلى حالة اشتباك مع الاحتلال".