20 ألف معتمر من الضفة سينطلقون لأداء العمرة بدءًا من اليوم

معتمرين
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

 أنهت وزارة الأوقاف والشؤون الدينية كافة ترتيبات سفر المعتمرين الخاصة برحلات الإجازة المدرسية.

وقال وكيل وزارة الأوقاف والشؤون الدينية حسام أبو الرب، اليوم الأربعاء: "إن طواقم الوزارة أشرفت خلال الأيام الماضية على سفر أكثر من 20 ألف معتمر باتجاه الديار الحجازية". 

وأضاف خلال لقائه مع مدير جسر الملك حسين معن الخصاونة، للبحث ومتابعة سفر المعتمرين وتسهيل مرورهم: "أن هذه الفترة تشهد في العادة إقبالًا كبيرًا في هذا الوقت".

وأكد، على أن الوزارة أنهت كافة ترتيبات سفر المعتمرين الخاصة برحلات الإجازة المدرسية، والتي ستبدأ اعتبارًا من اليوم وتستمر حتى الخامس من الشهر المقبل، لافتًا إلى أنهم آلية طوارئ لمغادرة هذا العدد الكبير من المعتمرين، في ظل المنخفض الجوي.

وذكر، أن تعليمات رئيس الوزارء محمد اشتية، أكدت على ضرورة المتابعة اليومية من خلال طواقم العمل التي تم تشكيلها للإشراف على سفر المعتمرين في استراحة أريحا/ المعابر، وفي مدينة الحجاج/ غور نمرين، وفي الأراضي السعودية، بالإضافة إلى التنسيق مع كافة الجهات ذات الاختصاص لتسهيل سفر وعبور المعتمرين بكل يسر وراحة، وتأمين الحافلات المناسبة لهم .

وبيّن، أن الجانب الأردني قدم كافة التسهيلات لمرور المعتمرين من حلال مدينة الحجاج في غور نمرين، وأن طواقم العمل تواجدت من منتصف الليل..

وقدم أبو الرب شكره إلى مدير الجسر وكافة العاملين في إدارة الجسور، على جهودهم التي يبذلونها خاصة في موسمي الحج والعمرة، مؤكدًا على أهمية تحديد المسارب الخاصة بالحافلات بما لا يتعارض مع مغادرة وعودة المواطنين .

بدوره، أكًد مدير الجسر حسين الخصاونة ، على الأهمية التي توليها إدارة الجسور للتسهيل على المواطنين كافة والأولوية في تقديم الخدمات لمعتمري دولة فلسطين.

ولفت إلى الإجراءات والتسهيلات المقدمة في مدينة حجاج غور نمرين، والتي تمثلت بتجهيزها بكافة المرافق والقاعات والمظلات ودورات المياه، بالتنسيق والتعاون مع وزارة الأوقاف