حرّضت على اغتياله

قناة عبرية تزعم: هذا الرجل البديل لبهاء أبو العطاء في غزة!

سرايا القدس
حجم الخط

ترجمة - وكالة خبر

زعمت قناة عبرية، اليوم الخميس، أن قيادي عسكري في سرايا القدس، يقف خلف إطلاق الصواريخ الليلة الماضية على مدينة عسقلان أثناء مؤتمر انتخابي لرئيس الحكومة بنيامين نتنياهو.

وذكرت القناة العبرية في تقريرٍ لها، بأن القيادي بالسرايا خليل البهتيني هو من يقف خلف إطلاق الصواريخ من غزة صوب مدينة عسقلان، متسائلةً: "فيما إذا كان البهتيني هو الوجهة القادمة لإسرائيل، التي قد تنفّذ عملية ‘الحزام الأسود 2‘ ضده، بعد أن نفذت الأولى ضد الشهيد بهاء أبو العطا في شهر نوفمبر الماضي". وفق التقرير.

وقالت القناة: "يبدو أن البهتيني هو الرجل البديل لأبو العطا، وأصبح الآن على قائمة النظام الأمني في إسرائيل"، مشيرةً إلى أنه "من عائلة غالبية أفرادها تنتمي للجهاد، وبعض أفرادها استشهد".

ولفت التقرير، إلى أن البهتيني يعد من قيادات السرايا وغالبًا ما يتم ذكر اسمه وربطه مع خالد منصور قائد اللواء الجنوبي في السرايا والذي يطلق عليه البعض رئيس أركان القيادة العسكرية للجهاد.

وبحسب التقرير، فإن البهتيني اشتهر منذ عقد من الزمن وأصبح ناشطًا بارزًا، وتدرج على سلّم القيادة سريعًا مثل أبو العطا. مشيرةً إلى أنه ذهب إلى القاهرة مع أبو العطا سابقًا لحضور اجتماعات مع المخابرات المصرية.

وقالت القناة في ختام تقريرها: "إن الحمض النووي الخاص بالبهتيني يشبه إلى حد كبير أبو العطا من حيث الأمن والأفكار، فهو يؤمن دائمًا بخط المقاومة قبل كل شيء، ولذلك قد تلجأ إسرائيل لتصفيته وتجنيب حماس مرةً أخرى المشاركة في العملية".

يُذكر أنّ صافرات الإنذار، دوّت مساء يوم الأربعاء، في منطقة "عسقلان" عقب إطلاق صاروخ من غزّة، أثناء خطاب لرئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو، الأمر الذي أجبر الأخير على الدخول إلى الملاجئ.

وفي وقتٍ لاحق، شنّت طائرات الاحتلال الحربية سلسلة غارات على أهداف مختلفة في قطاع غزّة، بزعم ردها على إطلاق الصواريخ نحو عسقلان الليلة.