النتائج النهائية غدًا الجمعة

نتائج أولية: فوز ساحق لنتنياهو في الانتخابات الداخلية لرئاسة حزب "الليكود"

فوز نتنياهو
حجم الخط

تل أبيب - وكالة خبر

أعلنت مصادر إعلامٍ عبرية، مساء يوم الخميس، عن إغلاق صناديق الاقتراع في "إسرائيل"، بانتخابات اختيار رئيسًا لحزب "الليكود" الذي يترأسه رئيس وزراء حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو.

وأشار الإعلام العبري، إلى ارتفاع نسبة التصويت في أقل من ساعة حيثُ كانت في تمام الساعة التاسعة و45 دقيقة حوالي 40%، فيما ارتفعت إلى 47.37٪ في حوالي العاشرة والنصف، من ناخبي الليكود، في الانتخابات التمهيدية للحزب بين بنيامين نتنياهو، وجدعون ساعر.

وفي تغريدة لموقع "0404" العبري عبر تويتر، أكد على أنه تم إغلاق صناديق الاقتراع، حيث بلغت نسبة التصويت 49% من الأصوات في الانتخابات الأولية لليكود، مشيرًا إلى فوز نتنياهو على ساعر بنتائج ساحقة فاقت نسبتها 71%.

أمّا "كان نيوز"، أكد على أنّ " صناديق الاقتراع أغلقت بمعدل تصويت 49.15%".

وفي تغريدة له عبر تويتر قال ساعر: "شكرا للأصدقاء والمتطوعين والعديد من الناخبين. لكل من يؤمن بالطريق الذي سلكناه. لقد أظهرتم الإيمان والشجاعة والتصميم. أنا أحبكم وفخور بكم!".

وحسب ما أورده موقع "واللا نيوز" العبري، تم تسجيل معظم المشاركة في الانتخابات والتصويت بالقدس وتل أبيب وريشون لتسيون وحيفا وبيتاح تكفا.

وكانت، صحيفة "معاريف العبرية" كشفت مساء يوم الخميس، عن وجود مخالفات خطيرة في الانتخابات التمهيدية لقيادة حزب الليكود.

وأشارت إلى حدوث مخالفات كبيرة، في مقر "ساعر"، في الانتخابات التمهيدية لقيادة الليكود، حيث منع بعض المراقبين من الدخول للمراكز، موضحة أن العديد من الناخبين عادوا إلى بيتوهم بسبب تأخير افتتاح بعض مراكز الإقتراع.

ولأول مرة منذ خمس سنوات، تجري انتخابات داخلية لرئاسة حزب الليكود، وسط تنافس حاد بين زعيم الحزب الحالي بينمين نتنياهو، وعضو الكنيست جدعون ساعر.

وقال موقع "والا" العبري، إن الانتخابات الداخلية بحزب الليكود، بدأت الساعة التاسعة صباحاً، لانتخاب رئيسا جديدا للحزب، فيما سيشارك بهذه الانتخابات حوالي 116 ألف من أعضاء الحزب، من أصحاب حق الاقتراع، خلال 106 صندوق اقتراع، موزعة على كافة أنحاء البلاد.

وأضاف، أن عضو الكنيست جدعون ساعر، يتنافس أمام رئيس الحزب نتنياهو، على رئاسة الحزب، مؤكدا أن ساعر سيحصل فقط على نسبة 25% من أصوات الناخبين.

ولفت إلى أن احتمالات فوز ساعر برئاسة حزب الليكود ضعيفة، وأن نتنياهو هو صاحب الحظ الأوفر بهذه الانتخابات، مشيرا الى أن نتائج الانتخابات ستعلن غدا الجمعة.