حدّد زمانه ومكانه

الجناح العسكري لـ"فتح" يُعلن عن عرض عسكري في غزة لإحياء ذكرى انطلاقة الثورة الفلسطينية

الجناح العسكري لـ"فتح" يُعلن عن عرض عسكري في غزة لإحياء ذكرى انطلاقة الثورة الفلسطينية
حجم الخط

غزة - خاص وكالة خبر

أعلنت كتائب الأقصى - لواء الشهيد نضال العامودي، الجناح العسكري لحركة فتح، عزمها تنظيم عرض عسكري في مدينة غزّة يوم الأحد المقبل، إحياءً لذكرى انطلاقة الثورة الفلسطينية وحركة فتح، والتي تُصادف الأول من يناير للعام 2020 القادم.

وقال المتحدث العسكري باسم الكتائب أبو محمد، في اتصالٍ هاتفي مع وكالة "خبر": "إنّه من المقرر أنّ تُحيي كتائب الأقصى - لواء العامودي، ذكرى انطلاق الثورة الفلسطينية في قطاع غزّة في عرضٍ عسكري كبير".

وأوضح أبو محمد أنّ العرض سينطلق بمشاركة كافة وحدات الكتائب، حيث ستبدأ فعالياته في تمام الساعة الواحدة ظهراً من يوم الأحد الموافق 2019/12/29 من مفترق الأمن العام "بداية شارع النصر" وصولاً إلى ساحة الكتيبة وسط مدينة غزّة.

وأشار إلى أنّ العرض العسكري سينتهي بمنصة ضخمة جرى إقامتها في ساحة الكتيبة القريبة من مسجد الشيخ زايد آل نهيان وسط مدينة غزّة، وكلمة مهمة يُليقها متحدث باسم الكتائب، مُؤكّداً على أنّ إحياء ذكرى الانطلاقة المجيدة يندرج في سياق وفاء لواء الشهيد نضال العامودي للشهداء وفي مقدمتهم القادة الأوائل.

يُذكر أنّ الأول من يناير للعام 1965 يُصادف ذكرى انطلاق الثورة الفلسطينية المجيدة، وحركة فتح، والتي بدأت بتنفيذ عملية عسكرية جرى خلالها تفجير شبكة مياه إسرائيلية تحت اسم عملية "نفق عيلبون".