صلاح يحمل لواء العرب في ترشيحات دبي جلوب سوكر العالمية

72642.jpg
حجم الخط

وكالة خبر

يشهد حفل جوائز دبي جلوب سوكر 2019، والذي سيقام يوم 29 ديسمبر/ كانون أول الجاري بدبي، تواجد الفرعون المصري محمد صلاح، نجم ليفربول الإنجليزي.
 
ويعد صلاح النجم العربي الوحيد المتواجد في قائمة المرشحين لجوائز دبي جلوب سوكر 2019، بعد خروج الجزائري جمال بلماضي من القائمة النهائية لجائزة أفضل مدرب بالعالم.
 
ويقدم موقع كورة جائزة أفضل لاعب عربي في حفل جوائز دبي جلوب سوكر وكذلك جائزة أفضل ناد عربي وسط منافسة عربية خالصة، فيما يظهر صلاح وحيدا في ترشيحات الجوائز العالمية.

وينافس صلاح على جائزة أفضل لاعب في العالم لعام 2019 مع الثلاثي ليونيل ميسي أسطورة برشلونة، كريستيانو رونالدو نجم يوفنتوس، وفيرجيل فان دايك، مدافع ليفربول.
 
وشهدت الترشيحات الأولية للجوائز تواجد الجزائري جمال بلماضي، المدير الفني لمنتخب بلاده كمنافس على جائزة أفضل مدرب لعام 2019، قبل أن يتم استبعاده من القائمة النهائية، لصالح فرناندو سانتوس (البرتغال)، إيريك تن هاج (أياكس أمستردام)، ويورجن كلوب (ليفربول).
 
وحقق بلماضي إنجازًا عظيمًا هذا العام، بعدما قاد منتخب الجزائر للفوز بلقب بطولة كأس الأمم الإفريقية للمرة الثانية في تاريخه، والتي أقيمت بمصر.
 
مرشح بارز
 
ويعتبر صلاح من أبرز المرشحين للفوز بجائزة أفضل لاعب في العالم، كأول لاعب عربي يتوج بها، خاصة بعد النجاحات الكبيرة التي حققها مع ليفريول هذا العام.
 
وقاد صلاح ليفربول خلال عام 2019 للفوز بثلاثة ألقاب مهمة وهي دوري أبطال أوروبا للمرة السادسة في تاريخ النادي، والسوبر الأوروبي للمرة الرابعة، بالإضافة إلى لقب مونديال الأندية للمرة الأولى في تاريخ الريدز.
 
خطر ثنائي
 
ويعتبر الثنائي فيرجيل فان دايك وليونيل ميسي الأكثر خطورة على صلاح في سباق الفوز بجائزة أفضل لاعب في العالم.
 
 فالأول هو زميله في ليفربول، وبالتالي شريك أساسي في حصد الـ3 ألقاب بالإضافة إلى فوزه بجائزة أفضل لاعب في أوروبا، أما الثاني فهو الفائز بجائزتي أفضل لاعب في العالم والكرة الذهبية.